ماتجيش تقول ياريتني..أحذر من غسل” الفراخ “قبل طهيها بهذه الطريقة تسبب تسمم .. اعرف الطريقة الصحيحة فورا واحمي عيلتك وأولادك

يعد الدجاج من أكثر اللحوم التي يحبها الكبار والصغار، لذلك تقوم ربات البيوت بطبخها أكثر من مرة في الأسبوع، ولكن تقع الكثيرات في خطأ فادح أثناء طبخ الدجاج وقد يتسبب بإصابة أفراد الأسرة بالتسمم، وهذا الخطأ هو القيام بغسل الدجاج بالماء الجاري قبل طبخه، اعتقادا من الجميع أن عملية غسل المياه هي الطريقة الوحيدة للقضاء على البكتريا والجراثيم التي تتواجد على سطح الدجاج النيء،لذلك سوف نقدم لكم خطورة غسل الفراخ بالماء والطريقة الصحيه .

خطورة غسل الدجاج قبل الطهي بهذه الطريقة

ماتجيش تقول ياريتني..أحذر من غسل" الفراخ "قبل طهيها بهذه الطريقة تسبب تسمم .. اعرف الطريقة الصحيحة فورا واحمي عيلتك وأولادك

حذرت الرقابة الدولية أكثر من مرة من غسل الدجاج بالماء، لأن هذه الطريقة تزيد من انتشار البكتيريا الموجودة في الدجاج مثل بكتيريا العطيفة والسالمونيلا، وكما نعلم جميعاً فإن هذه البكتيريا ضارة جداً وتسبب الكثير من المشاكل لجسم الإنسان،عند غسل الدجاج بالماء الجاري تتناثر قطرات المياه على أسطح المطبخ وأدواته، وبالطبع فإن البكتريا لا ترى بالعين المجردة،ولا يمكن التخلص منها بشكل كامل بطرق التنظيف العادية، حيث أن البكتريا تظل نشطة لمدة تصل إلى أكثر من 48 ساعة،لذلك يجب التوقف بشكل نهائي عن غسل الدجاج أو اللحوم بالماء الجاري.

الطريقة الصحيه لغسل الفراخ قبل الطهي

بإمكانك تنظيف الدجاج قبل طهيه بطرق صحية غير غسله بالماء، أولها استخدام مناديل المطبخ لإزالة أي تجمعات دموية داخل الدجاج وتجفيف أي سوائل محيطة بها،وايضا يمكنك تنظيف الدجاج من الداخل والخارج باستخدام الليمون، حيث يتم تقطيعه إلى أنصاف ثم تفرك الدجاجة من الداخل والخارج جيداً ثم يتم تجفيفها بمناديل المطبخ.