«هنا وحصرياً لجميع الطلاب» … رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والاسم شعبتي العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022-2023!!

خلال هذه الأيام من المتوقع ظهور شهادة الثانوية العامة حيث أنه تم الانتهاء من الإمتحانات منذ الخميس الماضي، والتي تمت تحت إجراءات احترازية حتى يمنع الغش، والتسريب حيث قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية، والتعليم بإصدار تصريح بأنه قد تم الانتهاء من تصحيح الإمتحانات بنسبة لا تقل عن 80%، وسوف يتم إعلان النتيجة خلال الأيام المقبلة على الرابط الخاص بالوزارة، وسوف نتعرف عليه خلال هذا المقال.

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

«هنا وحصرياً لجميع الطلاب» ... رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والاسم شعبتي العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022-2023!!

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2023 تعدت الـ 80%، وهذا دليل على نجاح المنظومة التعليمية خلال هذا العام 2023، وأوضح أيضا الدكتور رضا حجازي أنه سيتم إعلان أسماء الأوائل خلال الأيام القليلة القادمة، ويتم تكريمهم خلال المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه إعلان النتيجة، وذلك بحضور القادة التابعين للعملية التعليمية، وأولياء أمورهم، وصدر قرار بأنه يتم إعلان النتيجة لعام 2023 في بداية شهر أغسطس القادم، والتي سوف تظهر عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية، والتعليم، وسوف يمكن معرفتها عن طريق الخطوات التالية:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية برقم الجلوس

  • قم بالدخول على الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم أو هنا.
    قم بالنقر على أيقونة نتائج الثانوية 2023.
    قم بالنقر على الشعبة الخاصة بالطالب علمي أو أدبي.
    قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
    قم بالتأكد من صحة البيانات للطالب.
    قم بالضغط على كلمة استعلام.