جهزوا الشربات.. رسميًا التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

نعلم طلاب الثانوية العامة بأنه سوف يتم إعلان نتيجة امتحاناتهم للعام الدراسي 2023 في موعد مُحدد. وفقًا للجدول الذي تم اعتماده من قِبل وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الفترة المقبلة خاصةً بعد انتهاء الامتحانات بالنسبة لكل الشعب سواء الشعبة العلمية أو الأدبية والمتفرع منهم.

جهزوا الشربات.. رسميًا التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

يتمنى ديوان عام وزارة التربية والتعليم الفني التوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة في امتحانات الدور الأول. وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات بعد مرور أسبوعين من نهاية الامتحانات، وسيتم التأكيد على التزام الوزارة بإتمام عملية التصحيح والمراجعة بشكل دقيق لضمان دقة النتائج.

كما سيتم تحديد موعد مناسب للإعلان عن النتائج بالتزامن مع موعد تنسيق الجامعات للعام 2023، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك اختبارات استعداد للقبول في الجامعات لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، حيث سيتم امتحان مادة القبول اللغة الأجنبية الثانية فترة أولى ومادة المقاييس والمفاهيم اللغة الأجنبية الثانية فقرة ثانية، إضافة إلى امتحان التاريخ ورقة أولى.

جهزوا الشربات.. رسميًا التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة

وعندما يتم الإعلان عن النتائج، سيتاح للطلاب فرصة التظلم عند الحاجة، حيث سيتم تحديد موعد للتظلمات ورسومها، وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بها عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. نتمنى لجميع الطلاب حظًا موفقًا ونجاحًا في مرحلتهم الدراسية.