“امسحهم فوراً لو عندك “..قائمة بأسماء التطبيقات التي تستنزف طاقة هاتفك

 

كثير من الناس لا يعرفون هذا السبب لخفض البطارية بسرعة كبيرة. يواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة شائعة تتمثل في استنزاف بطارية هواتفهم بسرعة كبيرة ، حيث يدرك معظمهم فقط أن هناك العديد من التطبيقات الشائعة التي يتم تنزيلها تستنزف عمر البطارية ، مما يجعلها تفقد الشحن. تعد تطبيقات الوسائط وخدمات البث وبعض الألعاب من بين أسوأ العوامل التي تستنزف بطارية هاتفك ، ووفقًا لخبراء التكنولوجيا في Decluttr ، وهو موقع إلكتروني للتداول التكنولوجي ، فإن التطبيقات الأكثر ضررًا لبطاريتك هي: الخلفية ، حتى عندما لا يتم استخدامها بنشاط. من خلال موقعنا سنشرح لك ذلك

 

تعرف على قائمة بالتطبيقات التي تستهلك بطاريات الهاتف الذكي

 

تستنزف هذه التطبيقات بطارية الهاتف المحمول عن طريق تشغيل الخدمات في الخلفية وينتهي الأمر بامتصاص طاقة الهاتف المحمول ، حيث تحافظ هذه التطبيقات على الهاتف في حالة نشطة وتؤدي إلى فقد البطارية. هذه التطبيقات هي كما يلي:

بعض التطبيقات التي تستنزف معظم طاقة البطارية هي Facebook و Instagram المملوكة لشركة Meta جنبًا إلى جنب مع Twitter و Snapchat و TikTok ، لأن هذه التطبيقات يمكنها الوصول إلى موقعك والميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال في جميع الأوقات."امسحهم فوراً لو عندك "..قائمة بأسماء التطبيقات التي تستنزف طاقة هاتفك

التالي هو Thread ، تطبيق Meta الجديد للوسائط الاجتماعية ، والذي حطم الأرقام القياسية من خلال كسب أكثر من 109 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي ، حيث اشتكى المستخدمون من أن تطبيق Thread الجديد “يقتل بطارية هواتفهم بسرعة البرق”.

بعض من أسوأ تطبيقات استنزاف البطارية هي تشغيل تطبيقات مثل Spotify و Netflix.

تم اكتشاف أن تطبيقات التسوق عبر الإنترنت تستنزف عمر البطارية ، مثل Amazon ، وفي مصر هناك العديد من التطبيقات لمعظم المتاجر ، مثل Jumia و Noon و Dream 2000 و Dubai Phone و 2B و BTech و Raya.

تتضمن القائمة أيضًا تطبيقات سيارات الأجرة Uber و Drive و Careem و Swvl التي تستنزف البطارية لأنها ، مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، يمكنها الوصول إلى موقعك والميكروفون والوسائط ، فضلاً عن المعلومات المالية.

يحذر Decluttr من أن الألعاب المصغرة مثل Candy Crush تستنزف عمر بطارية هاتفك لأنها تحتاج إلى قدر كبير من طاقة المعالجة.

 

تعرف على نصائح للحفاظ على عمر البطارية

 

قال Declutter إن إحدى الطرق لتقليل استخدام البطارية لهذه التطبيقات هي إيقاف الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون. وقال أيضًا إن تغيير الوصول إلى الموقع للسماح فقط عند استخدام التطبيق يمكن أن يساعد في الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي لفترة أطول.

نصيحة أخرى مقترحة هي إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية بهاتفك ، والذي يسمح للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد ، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط.