تحت شعار صنع في مصر .. العربية للتصنيع تسلم البيئة معدات جديدة

في حدث مميز، تم تسليم اللواء أركان حرب مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور “طارق العربي” رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، مرحلة جديدة من المعدات والمركبات في مصنع قادر للصناعات المتطورة بمصر. وتمت هذه المناسبة تحت شعار “صنع في مصر”.

تحت شعار صنع في مصر .. العربية للتصنيع تسلم البيئة معدات جديدة

وشهد الحفل تسليم لوادر ومعدات هامة لوزارة البيئة، حيث تم تجميعها وتجهيزها في مصنع قادر للصناعات المتطورة.

أعرب اللواء أركان حرب مهندس “مختار عبد اللطيف” عن أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لمواصلة جهود تعزيز المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة في مصر، وأكد على الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، والحد من التلوث، كما شدد على ضرورة تطوير صناعة المعدات المحلية لإدارة المخلفات وتوفير فرص عمل جديدة.

وأعرب عن فخره بالتعاون الإيجابي مع وزارة البيئة في مشروع المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات، وأكد أن هذا التعاون مستمر وممتد بين الجانبين، حيث يتم توفير منتجات محلية باستخدام القدرات التصنيعية المتطورة للهيئة العربية للتصنيع، وأكد أهمية تعميق التصنيع المحلي للمعدات المختلفة لتلبية احتياجات المنظومة.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية كبيرة في حل مشكلة القمامة، وأنه تمت دراسة تجارب الدول المتقدمة لاستيعاب أحدث التقنيات والأساليب في هذا المجال، وأكد أن تصميم المنظومة تم اعتماده وفقًا للمعايير القياسية والبيئية، مع الاهتمام بالجانب الحضاري والجمالي، وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع ستوفر خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع لضمان استدامة المنظومة.