عاجل.. بدء التقديم بكلية الشرطة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة العام الماضى عبر موقع وزارة الداخلية

تبدأ اليوم الثلاثاء، قبول طلبات الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من حملة شهادة الثانوية العامة وخريجي بعض الجامعات للعام الماضي، وذلك عبر موقع وزارة الداخلية. وتسعى كلية الشرطة إلى تحقيق هدفها الأساسي الذي يتمثل في إعداد خريج متكامل يحقق رضا كل من يتعامل معه، وذلك من خلال خطط وبرامج العمل المستهدفة التي تستوحيها من متطلبات الجودة الشاملة. وتهتم الكلية بتطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاحها، مثل أعضاء هيئة التدريس والمقررات وطرق التدريس والموارد التعليمية المتاحة.

جهود كلية الشرطة

وتسعى الكلية لتكوين كوادر تلائم احتياجات العمل الأمني، وتطوير نظم وسياسات القبول والاستفادة من عمليات المتابعة والتقييم لهذه الإجراءات. وتوفر الكلية مناخًا دراسيًا ملائمًا للطلاب يلبي طموحاتهم ويتجاوب مع قدراتهم، ويمنحهم الفرصة لاستغلال ملكاتهم الذهنية والبدنية. كما تولي الكلية اهتمامًا خاصًا بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وتسعى إلى إعداد الكوادر العلمية المناسبة لتدريسها. وتحرص الكلية على توفير فرص الدراسات العليا والابتعاث للخارج، وتوفير مناخ علمي يساعد على إعداد الدراسات المتخصصة للضباط.

تحقيق الجودة

تسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في جميع العمليات والبرامج المنفذة، وتطوير نظام فعال يرفع مستوى العملية التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويجعلها رائدة ومرموقة على المستوى الإقليمي والدولي بين المؤسسات المشابهة. وذلك من خلال توفير بيئة تعلم فعالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، وتمكين خريجيها من التميز في المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني. كما تسعى الكلية لتزويد الطلاب بالخبرات النظرية والعملية التي تتواءم مع احتياجات الواقع الأمني، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على مواصلة تطوير المناهج الدراسية وابتكار وسائل تعليمية متطورة، بالاستعانة بخبرات القيادات الأمنية في جميع مجالات العمل الشرطي. وتولي الكلية اهتمامًا خاصًا بالنواحي الثقافية والفنية والإبداعية للطلاب والدارسين في كلياتها ومعاهدها.