فرصة للاستثمار.. تراجع مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الإثنين وبشرى سارة عن ذهب عيار 21

انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف في السوق المحلية اليوم الإثنين، مع ارتفاع سعر الأوقية في البورصة العالمية ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم،  في ظل انهيار عدد من البنوك واشتعال الحروب لذلك يفضل رجال الابتعاد عن الاستثمار في الأوراق المالية وشراء الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر

ومؤخرا اتخذت الحكومة المصرية قرار هاما بشأن إلغاء الجمارك على استيراد الذهب من الخارج، وهي فرصة لطرح كميات من المعروضة في سوق الصاغة وخفض سعر جرام عيار 21 إلى 2175 بعدما وصل إلى 2800 جنيه بدون مصنعية.

فرصة للاستثمار.. تراجع مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الإثنين وبشرى سارة عن ذهب عيار 21
فرصة للاستثمار.. تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الإثنين ومفاجأة سارة للعرسان عن ذهب عيار 21

أسعار الذهب اليوم

وعلى الرغم من تراجع سعر الذهب محليا إلًا أن الاسعار العالمية ارتفعت، مع تزايد التوقعات بوقف الفيدرالي الأمريكي سياسته النقدية المتشددة، ورفع سعر الفائدة مرة واحدة خلال الفترة المقبلة بعدما أظهرت بيانات اقتصادية تباطؤ معدلات التضخم.

يقول سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة إلكترونية لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت أن أسعار الذهب تراجعت في السوق المحلية بقيمة 5 جنيهات.

  •  سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2175 جنيها.
  • ارتفعت الأوقية بقيمة 5 دولارات  وتسجل195
  • سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2486 جنيهًا.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 1864 جنيهًا.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 سجل 1450 جنيهًا.
  • بلغ سعر الجنيه الذهب 17400 جنيه.

سعر الذهب اليوم في مصر

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على سعر الذهب تصل من 50 إلى 80 جنيه على كل جرام واحد، وهي هوامش ربح ومصنعية في حين تفرض بعض المحلات رسوم على إجمالي فاتورة الذهب تصل حتى 5 في المائة وسط تشجيع على الاستثمار في الذهب خلال الفترة الجارية باعتباره الملاذ الآمن ومقاربة سعره للأسعار العالمية.