عاجل.. تطبيق بنوك أسئلة المهارات بقواعد العام الماضى.. تعرف علي التفاصيل!!

أفاد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، بتفاصيل استعدادات اللجنة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2023، والتي تشترطها بعض الكليات للقبول بها نظرًا لتطلباتها الخاصة وسنعرض لكم كافة التفاصيل حول اختبارات القدرات تابعونا للمزيد من الأخبار الحصرية.

اختبارات القدرات

وأكد الدكتور قنديل في تصريحات له، أنه سيتم تطبيق نفس القواعد التي تم تنظيمها لاختبارات القدرات في العام الماضي، مع الالتزام بضوابط وقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن إلغاء اختبارات القدرات للالتحاق بكليات الإعلام والتمريض والتعليم التكنولوجي، واستمرار تنظيمها لكليات الفنون. كما أشار إلى أن الاختبارات ستستبعد سؤال المعرفة وتركز على أسئلة المهارات لقياس مهارات الطلاب.

أوضح رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات أن اللجنة بدأت في وضع بنوك الأسئلة لاختبارات القدرات، من خلال استقبال الأسئلة من لجان القطاع، تمهيدًا لطباعة الأسئلة ووضعها في المظاريف الخاصة بها، وذلك بالنسبة لكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والفنون الجميلة في العمارة، والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية والتربية الفنية بالنسبة لأقسام كليات التربية النوعية.

أوضح الدكتور السيد قنديل أنه سيتم تطبيق نفس القواعد التي تم استخدامها في اختبارات القدرات العام الماضي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع استمرار تنظيم اختبارات القدرات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة وقبل إعلان النتائج، خصوصًا لإنجاز اختبارات القدرات قبل بدء موسم تنسيق القبول بالكليات.