“دى اختراع السنين بجد”.. إستخدامات قصافة الأظافر متنوعة وغير متوقعة فهي ليست للقص فقط .. جربها وشوف هتقدر تعمل بيها إيه!!!

قصافة الأظافر أداة موجودة في كل منازلنا، ونقوم جميعاً بلا إستثناء بإستخدامها في غرض واحد وهو تقليم وتنظيف الأظافر، لكن في الحقيقة فإن هذه الأداة الصغيرة لها استخدامات مفيدة لا حصر لها، فهناك الكثير من الأعمال التي يمكن استخدام القصافة بها لإنجازها، ولكن لا يعرف الكثير عنها، لذا ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لحضراتكم أبرز الإستخدامات المختلفة للقصافة.

 

استخدامات قصافة الأظافر متنوعة وغير متوقعة..هتنبهر من إستخداماتها

  •  يمكن استخدام قصافة الأظافر لقص أسلاك الكهرباء، حيث يمكن من خلالها القيام بفصل البلاستيك المحيط بالحديد بكل سهولة، كذلك يمكن استخدامها في ثني الأسلاك المصنوعة من الحديد.
  • يمكن استخدام القصافة كمفك لفك المسامير وربطها وذلك بإستخدام اللسان الحديدي الموجود في القصافة.
  • يمكن تثبيت الموبايل بإستخدام القصافة في الوضع الرأسي، وهذا مفيد جداً لربات البيوت حين يرغبن في متابعة وصفات أو برامج أو أفلام مهمة أثناء الطبخ.
  • يمكن أن يتم استخدام الجزء المنحني في القصافة لفتح العلب وزجاجات البيبسى بكل سهولة، وبذلك يمكن الاستغناء عن فتاحة العلب.
  • يمكن إستخدام قصافة الأظافر لتثبيت أعواد البخور، وذلك بوضع العود في الفتحة الصغيرة الموجودة في نهاية القصافة، وعند تثبيته فيها نضع طبق بلاستيكي ليتساقط الرماد فيه.

طريقة تعقيم قصافة الأظافر

يجب أن يتم تخصيص قصافة أظافر لكل شخص في المنزل وذلك لمنع انتقال الجراثيم والبكتيريا ويفضل أن يتم وضعها كل فترة في ماء مغلي لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم رشها بالكحول لتنظيفها وتطهيرها، كما يمكن تحمية القصافة عن طريق استخدام صنفرة خشنة، ويتم ذلك بعمل حركات مستمرة بين الصنفرة والجزء الذي يتم القص من خلاله لمدة دقيقة وبعدها تعود القصافة لحالته عندما كانت جديدة.