تنسيق الجامعات 2023.. 5 آلاف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بموقع التنسيق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق لتسهيل انضمام الطلاب إلى الجامعات في السنة الدراسية الجديدة 2023 – 2024

كما أشار إلى ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة لتنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في دخول الكليات التي يشترط فيها اجتياز اختبارات القدرات للالتحاق بها. وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

أشار عاشور إلى أنه يتم عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تسهيل الأمور بالنسبة للطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي التي تقوم بها جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدماتبالاضافة إلى ذلك أشار أن الوزارة قد فتحت الفرصة أمام الطلاب لتقديم رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

أوضح الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن أمانة المجلس قد قامت بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات، والذي يتضمن إرشادات وقواعد وطبيعة ومدة هذه الاختبارات. كما أعد المجلس فيديو توضيحي للتعريف بالاختبارات. وأشار إلى استمرار اللجنة العليا في الإشراف والمتابعة لاختبارات القدرات في الجامعات. وقد قام المركز الإلكتروني والمعرفي التابع لأمانة المجلس بطبع الاختبارات وتوزيعها على عمداء الكليات المشاركة. وتم تنسيق مع الجامعات فيما يخص إجراءات الاختبارات.

وأكد السيد عطا، رئيس قسم التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على أنشطة مكتب  التنسيق،أن عدد الطلاب والطالبات المصريين الذين سجلوا لاختبارات القدرات هذا السبت وصل حتى الآن إلى 5000 طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2023-2024.