«مش كل الستات تعرف الطريقة دي».. اقلي الباذنجان بدون ولا نقطة زيت ومش هيشرب زيت مره تانى…بطريقة سهلة وسريعة ومضمونة!!!؟

إن الباذنجان يعد من الأطعمة المغذية والقليلة السعرات الحرارية، وهو خالٍ من الدهون والكربوهيدرات المعقدة. يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، ومع ذلك، يوجد طريقة شائعة لتحضير الباذنجان وهي قليه بالزيت، وهذا يؤدي إلى امتصاص الزيت بكمية كبيرة وبالتالي فقدان العديد من الفوائد الغذائية للباذنجان. لذا، سنقدم لكم اليوم طريقة صحية لتحضير الباذنجان والتخلص من الزيوت الزائدة.

«مش كل الستات تعرف الطريقة دي».. اقلي الباذنجان بدون ولا نقطة زيت ومش هيشرب زيت مره تانى...بطريقة سهلة وسريعة ومضمونة!!!؟

طريقة صحية لتحضير الباذنجان:

1. قوموا بتحضير وعاء عميق وواسع الحجم، وضعوا فيه ملعقتين من الملح وملعقة كبيرة من الزيت، ثم ضعوا شرائح الباذنجان ذات الحجم المتوسط في الوعاء. يفضل ألا تكون الشرائح كبيرة أو صغيرة جدًا.

2. قوموا بتقطيع الباذنجان إلى قطع صغيرة ومتساوية الحجم، واحرصوا على إزالة القشرة السوداء لتسهيل عملية الطهي، ثم اتركوا الباذنجان في الوعاء لمدة 60 دقيقة ليتشرب الملح والزيت.

3. قوموا بتسخين صينية وضعوا ورقة زبدة داخلها، ثم ضعوا شرائح الباذنجان المتبلة بالزيت والملح على الورقة بشكل متساوٍ ورفيع، ضعوا الصينية في الفرن واتركوا الباذنجان ينضج جيدًا، وتأكدوا من رش الملح والزيت والتوابل عليه بانتظام باستخدام زجاجة رش.

4. اتركوا الباذنجان في الفرن لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق قبل تقليبه، حتى يحصل على لونٍ ذهبيٍ ومحمر من الوجه، ثم اتركوه حتى ينضج تمامًا.

باستخدام هذه الطريقة، يمكنكم الاستمتاع بتحضير الباذنجان بطريقة صحية دون الحاجة لاستخدام كميات كبيرة من الزيت، ستتمتعون بكل فوائد الباذنجان الغذائية القيمة دون المساس بالصحة، استمتعوا بتناول الباذنجان المقلي بطريقة صحية ولذيذة.