11 ألف زغروطة ليهم .. صرف مبلغ ” 10900 جنيه “شهريا للمواطنين أصحاب المعاشات من هذه الفئات الحد الأعلى للمعاشات .. يا بختك لو كنت وقعت منهم!

صرف مبلغ ” 10900 جنيه ” شهريا للمواطنين أصحاب المعاشات من أجل مصلحة المواطن، حيث تقرر إرتفاع الحد الأدنى والأقصى بناء على الإعلان الذي أصدرته الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات بعد تصريحات صرح بها مجلس الوزراء  وذلك لجميع العاملين بالجهاز الإداري وأصحاب المعاشات، ولكن فرحة بعض المواطنين بزيادة المعاشات لتصل 10900 جنيه أمر آخر له شعور مختلف ، ويعد هذا القرار من القرارات المهمة التي أسعدت المواطنين، وجائت تفاصيل الخبر كالتالي.

زيادة المعاشات تصل إلى مبلغ  10900 جنيه

أعلن السيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية لـ التأمينات، إن هناك عنصرين مهمين يؤثرن على قيمة المعاش للمواطن ، أولهما قيمة المرتب الذي شارك به في نظام التأمينات طوال فترة عمله ، ثانيها مدة الاشتراك حيث قد بدء إجراء تغيير على قيمة الاشتراك التأمينى، وأوضحت أنه سوف يتم زيادة الحد الأدنى للمعاشات ليصل قيمته 1700 جنيه، على أن تقدر قيمة الحد الأقصى له 10900 جنيه , وطبقا لهذا القرار فإن الموظف سوف يتقاضى عند بلوغه سن المعاش 1700 جنيه كحد أدنى، ويكون الحد الأقصى للمواطن 10900 جنيه.

الاستعلام عن قيمة الاشتراك التأميني للمعاشات

كما بشأن زيادة المعاشات كشف رئيس الهيئة القومية لـ التأمينات قائلا :نظمنا آلية لزيادة هذه الحدود بما يضمن الوصول إلى المرتبات الحقيقية التي يقبضها المؤمن عليهم،  وللاستعلام عن قيمة الاشتراك التأميني تقوم بزيارة الموقع الرسمي الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من الرابط الاتي:

الاستعلام عن قيمة الاشتراك للتأميني

  • ثم تقوم باختيار  الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمين الاجتماعي ثم قم بالضغط على بدء الخدمة
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي له وكلمة المرور.
  • ثم تسجيل الدخول.
  • بعدها التسجيل للمستعلم من خلال تسجيل اسم الأول واسم الأب واسم الجد.
  • بعدها يتم إدخال العنوان الخاص بك، والتسجيل باسم العائلة والاسم الأول للأم باللغة العربية فقط.
  • اخيرا كتابة اسم البلد والبريد الإلكتروني، وتسجيل كلمة المرور للشخص المستعلم وسيظهر لك كل المعلومات التي تريدها.