وزير التعليم يكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. فيديو

عقب الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية العامة كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة على كافة محافظات الجمهورية موضحًا أنه من المتوقع ظهورها في أوائل أغسطس المقبل.

وأضاف أن النتائج مبشرة هذا العام، وهذا اتضح من خلال من بعض المواد التي تم تصحيحها فمثًلا حصل حوالي 1000 طالب على الدرجات النهائية في مادة الكيمياء بعد أن تم تصحيح حوالي 50 % من إجمالي أوراق الطلاب.

ومن جانبه صرح سيادته أن طلاب الثانوية العامة قد أدوا صباح اليوم أخر مادة والتي كانت حسب جدول الامتحانات لمادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان لمادة الفلسفة والمنطق، حيث بدأت لجان الامتحان في توزيع أوراق الإجابة على الطلاب بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا واستمرت اللجان في ملاحظة الطلاب طوال ثلاث ساعات لمادتي الأحياء والفلسفة وطوال ساعتين لمادة الجبر والهندسة الفراغية.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع الامتحانات تأتي طبقًا للمواصفات الموضوعة بنسبة 70 % للمستويات البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا من التفكير.