كيف تحصل عليه؟.. إلغاء “البطاقات التموينية” واستبدالها بـ”الكارت الموحد” أول أغسطس

في تجربة فريدة من نوعها من المقرر أن تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية بداية من شهر أغسطس المقبل للعام الحالي 2023 في تطبيق منظومه جديده بديله للبطاقات التموينية تعرف باسم الكارت الموحد ومن المقرر أن يتم الحصول على هذا الكارت من خلال مكاتب البريد المختلفة بالإضافة إلى المكاتب التموينية وسوف يتم صدوره مجانا تماما بخصوص هذا الأمر قد قال الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه عدد من القرارات الهامة وخلال هذا الموضوع نتعرف على التفاصيل تابعونا.

معلومات عن الكارت الموحد بديل البطاقات التموينية

  • أولا من المقرر أن يتم تطبيق الكارت الموحد داخل محافظة بورسعيد وتلك اول تجربه وهذا في الأول من أغسطس المقبل ومن المقرر أن يكون هذا الكارت بديلا للبطاقات التموينية والتي يبلغ عددها 23 مليون بطاقة.
  • ثانيا من المقرر أن يصدر هذا الكارت الموحد بالتعاون مع وزارة الاتصالات والهيئة القومية للبريد.
  • ثالثا بعد أن يتم نجاح تلك التجربة في محافظة بورسعيد من المقرر أن يتم تعميمها في جميع محافظات مصر ولكن بعد التقييم ونجاح التجربة.
  • رابعا وأخيرا استخدام هذا الكارت الموحد يتطلب من المواطن في مصر صاحب البطاقة التموينية أن يكون لديه حساب شخصي في هيئة البريد، وإذا لم يكن لديه حساب فلابد أن يقوم بفتح الحساب للحصول على الكارت وهذا مجانا.

علما بأن الكارت موحد هذا سوف يكون مزودًا ببصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها، ولا هدف من تطبيق نظام الكارت الموحد هو منع المواطنين من ترك الكارت لدى أصحاب المخابز والبقالين والذين يستخدمونه في الحصول على الدعم في غير الأغراض المخصصة له من قبل الدولة.