«طريقة صحية 100%».. اقلي الباذنجان بدون ولا نقطة زيت ومش هيشرب زيت مره تانى…بطريقة سهلة وسريعة ومضمونة!!!؟

يعد الباذنجان من الاكلات التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولا تحتوي على الدهون والكربوهيدرات المعقدة وانه يحتوي علي الكثير من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة واللازمة لجسد الإنسان، ولكن هناك طريقة نحضر بها الباذنجان ولا نعرف أنها خطأ 100٪ وهي قلي الباذنجان عندما نقلي الباذنجان يشرب الكثير من الزيت وهذا ما يؤدي الي فقدان الكثير من فوائده الغذائية. لهذا سنقدم لكم اليوم طريقة صحيحة للتخلص من الزيوت والسوائل التي تكون في الباذنجان.

طريقة قلي الباذنجان الصحيحة

«طريقة صحية 100%».. اقلي الباذنجان بدون ولا نقطة زيت ومش هيشرب زيت مره تانى...بطريقة سهلة وسريعة ومضمونة!!!؟

1- قومي بإحضار وعاء عميق وواسع الحجم وضعي فيه ملعقتين من الملح وملعقة كبيرة من الزيت وضعي الباذنجان عليهم ويكون بالحجم المتوسط ليس كبير ولا صغير.

2- قومي بعدها بتقطيع الباذنجان الى قطع متساوية صغيرة الحجم والتخلص من قشرة الباذنجان السوداء ليسهل عليك تسويته، واتركي الباذنجان في الخليط لمدة 60 دقيقة حتى يتشرب الملح والزيت.

3- قومي باحضار صينية وضعي في داخلها ورق من الزبدة وضعي عليها الباذنجان المقطع بشكل متساوي ورفيع بالخليط وضعي الصينية في الفرن حتي ينضج بشكل جيد ومع الانتظام في رش الملح والزيت وكل التوابل باستخدام زجاجة البخاخ.

3- ضعي الباذنجان في الفرن لمدة حوالي 5 دقائق قبل التقليب ليأخذ وجه محمر وبعدها اتركيه لينضج تماماً ويتم تقديمه وبهذا قمنا بعمل الباذنجان المقلي بدون شربة للزيت بكثرة وبطريقة صحية محافظة على فوائده كاملة.