وزارة التعليم تصدر توجيهات هامة بخصوص إجابة امتحانات الثانوية العامة

خلال متابعته عن كثب لسير امتحانات الثانوية العامة، تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عدداً من اللجان بالمحافظة وذلك يوم الأحد الموافق التاسع من يونيو، فضلاً عن تفقد عدد من الكنترولات وذلك بهدف الاطمئنان على تنفيذ الإجراءات والتعليمات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، هذا وقد كان برفقة المحافظ ووزير التربية والتعليم الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

متابعة وزير التربية والتعليم لسير العملية الامتحانية

وفي نفس السياق، استكمل الوزير جولته التفقدية داخل لجان مدرسة قدري أبو حسين الثانوية التابعة لإدارة أخميم التعليمية، وذلك خلال أداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية شعبة العلمي علوم، ومادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” لشعبة علمي رياضة، والقسم الأدبي مادة علم النفس والاجتماع.

ومن جانبه، حرص على الاطمئنان على وضوح الأسئلة وناشد بضرورة التيسير على كل الطلاب وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في جو مليء بالهدوء والراحة، وطالب مراقبي اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، كما طالب كتفة الطلاب بضرورة تسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت ورقة إجابة الأسئلة  بشكل صحيح، بجانب ضرورة تجنب الكتابة في كراسة الأسئلة.

تظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس

شدد وزير التربية والتعليم  على مجموعة من التعليمات الهامة وجهها تحديداً الملاحظين، إذ ناشدهم بضرورة تظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، هذا بجانب مشاهدة حجازي لمرور أفراد الأمن بالعصا الإلكترونية داخل اللجان للتحقق من عدم تواجد أي أجهزة إلكترونية بحوزة الطلاب.

أخيراً، تم تفقد حجرة لكنترول داخل المدرسة، وتم الاطلاع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على أعمال الكنترول وإلى أي مدى يتم الالتزام بأعمال الكنترولات ولجنة إدارة التصحيح والمراجعة.

يجدر بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الثانوية العامة نحو 29558 طالب وطالبة بمحافظة سوهاج، منهم 8101 طالب بالشعبة الأدبية ونحو 19614 طالب بشعبة علمي علوم، وعدد 1843 طالب بشعبة العلمي رياضة، هذا ويبلغ عدد اللجان نحو 70 لجنة سير على مستوى المحافظة.