“من حق جوزك يدلع “…ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة.. ياريت كنت عرفتها من زمان

 

كثير من الناس لا يعرفون قيمة وفوائد وصفة الخيار بالصابون. ضع الصابون على الخيار وشاهد ما سيحدث في فترة قصيرة. “ستعود إلى العروس البالغة من العمر 20 عامًا.” صنع صابون الخيار في المنزل سهل وغير مكلف ، حيث يتم خلط الصابون بالخيار ليجعلك لديك قطع من الصابون ، وله لون أخضر ، وصابون الخيار ليس منتجًا يتم تحضيره كمنتج تجميلي ، ولكنه يساعد على التقليل. مشاكل الجلد مثل التجاعيد والرؤوس السوداء وحب الشباب. سنعرض لكم من خلال موقعنا هذه الوصفة السحرية.

تعرف على فوائد الخيار للبشرة

البشرة
تجربة مدهشة للغاية… اخلطي الصابون مع الخيار ولن تصدقي النتائج والفرق هيبان من أول استخدام

ترطيب بشرتك: ترطيب البشرة يدل على أنها صحية ، ويزداد ظهور التجاعيد عندما تكون بشرتك جافة. يمكن استخدام الخيار لترطيبه وجعله ناعمًا ومتوهجًا.

الحد من التهاب الجلد: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهاب الجلد ، واستخدام قناع الخيار يمكن أن يخلصك من تورم الجلد في الصباح.

منع الشيخوخة المبكرة: يحتوي على نسبة من حمض الفوليك والكافيين الضروريين لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يساعد على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

محاربة الجذور الحرة: تعتبر من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة التي تقاوم الأكسدة التي تتلف الجلد التي تسببها الجذور الحرة.

 

 

تعلم كيفية صنع وصفة صابون الخيار

 

اغسل الخيار وقطّعه ثم اخلطه في الخلاط وأضفه إلى نصف كوب من ماء الورد ، ثم استمر في الخلط.

يضاف السائل المستخلص إلى الصابون المبشور ، وتوضع الوعاء المحتوي على هذا الخليط على نار خفيفة حتى يصبح هذا الخليط كثيفًا.

يصب في قوالب لمدة ساعتين في الفريزر ثم يلف في أكياس.

 

تعلم طريقة أخرى لصنع صابون الخيار في المنزل

 

يتم تنظيف الخيار وتقطيعه ثم طحنه في الخلاط ثم ترشيحه في وعاء لاستخدام السائل المستخرج.

يوضع هذا السائل في قدر على النار حتى يغلي ، وتضاف إليه كمية من الصابون المبشور ، مع الاستمرار في التقليب حتى يتحول إلى خليط كثيف.

تُرفع هذه الحاوية عن النار وتُترك لتبرد ، ثم تُسكب في قوالب وتوضع في الثلاجة لتتجمد.