” السهم نفد “.. فرمان رسمى بفصل هؤلاء الموظفين من العمل نهائيا دون مستحقات طبقا لقانون العمل الجديد .. حافظ على لقمة عيشك

أكدت الحكومة المصرية على البدء فى تنفيذ قرار فصل الموظفين عن العمل دون رجعة حال القيام بالمخالفات التى نص عليها قانون العمل الجديد، وأعلنت الحكومة أيضا أنه وفقا لقانون العمل الجديد فيمكن فصل هؤلاء الموظفين دون حصولهم على أى مستحقات مادية بل وفرض غرامة مالية عليهم أيضا بموجب قرار رئاسى، ونحن من خلال موقعنا سوف نطلعكم فى هذا المقال على حالات فصل الموظفين من العمل نهائيا وفقا لقانون العمل الجديد.

" السهم نفد ".. فرمان رسمى بفصل هؤلاء الموظفين من العمل نهائيا دون مستحقات طبقا لقانون العمل الجديد .. حافظ على لقمة عيشك

مخالفات وحالات فصل الموظفين نهائيا من العمل وفقا لقانون العمل الجديد

حدد قانون العمل الجديد عدد من المخالفات التى ما إن ارتكبها الموظف يتم فصله من العمل فورا وإلزامه بدفع غرامة تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه فى بعض الحالات، وتتمثل تلك المخالفات فى التالى:

  • ضبط الموظف فى وضع مخل بالآداب العامة أثناء العمل أو فى مكان العمل.
  • إثبات تحاليل كشف تعاطى المخدرات التى تطبقها الحكومة أن هذا الموظف يقوم بتعاطى المخدرات.
  • ضبط الموظف فى حالة من السُكر.

“مبروووك مبروووك “… بقرار رئاسي زيادة المرتبات 7% وإلغاء فصل الموظفين نهائيا طبقًا لقانون العمل الجديد 2023 تعرف على التفاصيل!!

عقوبات المخالفين لقانون العمل الجديد

  • فى حال تم إثبات قيام الموظف بفعل مخل للأدب داخل مؤسسة العمل يتم إتخاذ الإجراء اللازم وفصله من العمل فورا وبشكل نهائى.
  • فى حال انقطع الموظف عن القيام بعمله مدة 15 يوم متواصلة أو 30 يوم منفردة دون وجود حجة أو عذر قهرى للتغيب يتم فصله عن العمل.
  • ومن الممكن فصل العامل ايضاً اذا تم اكتشاف انه يعمل في جهة أخرى سواء كانت هذه الجهة أجنبية أو حكومية يتم أيضا اتخاذ إجراء الفصل فورا.