الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء اليونان بفوز الحزب الحاكم بالانتخابات البرلمانية

في تطور جديد للعلاقات بين مصر واليونان، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا اليوم مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، وخلال المكالمة قدم الرئيس السيسي التهاني لرئيس الوزراء اليوناني بفوز حزبه الحاكم في الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا تقديره للثقة التي وضعها الشعب اليوناني في قيادته، وأكد الرئيس السيسي أيضًا على قوة العلاقات بين مصر واليونان وحرصه على تعزيزها في جميع المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار التعاون الثلاثي مع قبرص.

الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء اليونان بفوز الحزب الحاكم بالانتخابات البرلمانية

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اليوناني عن شكره للرئيس السيسي، مؤكدًا على قوة وتميز العلاقات بين البلدين وحرص اليونان على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

هذا وتطرق الجانبان إلى التطورات في شرق المتوسط وتداعيات الأزمات الحالية في الاقتصاد والغذاء والطاقة على مستوى العالم، مؤكدين على ضرورة تعزيز التشاور والتعاون المستمر بين البلدين لمواجهة هذه التحديات. يأتي هذا الاتصال الهاتفي في سياق التواصل الوثيق والمستمر بين القادة السياسيين في مصر واليونان، ويعكس التزام البلدين بتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعاونهما المشترك لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.