«محدش هيشتري اللحمة تاني!!».. أسعار اللحوم اليوم السبت 8-7-2023 في الدقهلية

سجلت أسعار اللحوم استقرارًا اليوم الجمعة في مدن ومراكز محافظة الدقهلية، ويقوم “نيوز مصر” برصد أسعار اللحوم في نقاط البيع بالمنصورة وتقدم “نيوز مصر” أسعار السلع الغذائية تلبية لرغبة متابعيها في الحصول على معلومات دقيقة حول أسعار السلع الغذائية.

أسعار اللحوم

«محدش هيشتري اللحمة تاني!!».. أسعار اللحوم اليوم السبت 8-7-2023 في الدقهلية

تتراوح أسعار اللحوم الضأن بين 280 و 360 جنيهًا للكيلو.
فيما يتراوح سعر كيلو اللحم المفروم بين 220 و 300 جنيهًا.
ويتراوح سعر اللحوم الجملي ما بين 220 إلى 250 جنيهًا للكيلو.

أسعار اللحوم في الدقهلية

تتراوح أسعار اللحوم البقرية بين 290 و 350 جنيهًا للكيلو.
فيما تتراوح أسعار الكبدة الضأن بين 250 و 350 جنيهًا.
ويتراوح سعر السجق البلدي من 220 إلى 280 جنيهًا.
ويتراوح سعر كيلو كباب الحلة ما بين 200 و 300 جنيهًا للكيلو.
ويبلغ سعر كيلو اللحوم البلدية في محلات الجزارة بالمنصورة بين 300 جنيه و370 جنيه.

أسعار اللحوم في المنافذ

سجلت أسعار اللحوم ارتفاعًا في نقاط البيع، حيث تراوح سعرها بين 230 و 250 جنيهًا للكيلو، وتوسعت محافظة الدقهلية في افتتاح نقاط بيع للحوم على نطاق واسع بمختلف المناطق بالمحافظة وقام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بإطلاق مبادرة “كتف بكتف” لتخفيض أسعار اللحوم في نقاط بيع المشروع القومي لمحاربة الغلاء، حيث بلغ سعر كيلو اللحم الطازج 180 جنيهًا، و160 جنيهًا للحم المجمد، وذلك في نقاط البيع التابعة لمنظومة التموين في جميع أنحاء المحافظة.

مناشئ جديدة لاستيراد اللحوم

تمتلك وزارة التموين حوالي 5000 رأس ماشية، كما تسعى الوزارة للبحث عن مصادر جديدة لاستيراد الماشية سواء من الصومال وتشاد أو من دول أخرى، لتوفير اللحوم وتلبية احتياجات السوق المحلية.

أسعار اللحوم بالأسواق
أكدت وزارة التموين أن ارتفاع أسعار اللحوم يعود أيضًا إلى ارتفاع أسعار الأعلاف الخاصة بالمواشي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار جميع المواد الخام المستخدمة في الإنتاج.

أسعار اللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية
في الأول من مايو، ارتفعت أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية بزيادة 30 جنيهًا للكيلو الواحد. وبعد هذا الارتفاع، بلغ سعر الكيلو الواحد من اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية 230 جنيهًا، بعد أن كان سعر الكيلو الواحد 165 جنيهًا.

طرح اللحوم السودانية

أعلنت وزارة التموين أن الكميات التي تم طرحها في نقاط البيع أمس بلغت 5 أطنان، تم توزيعها على 72 محلاً للجزارة في فروع شركة النيل، وهي من بين 141 نقطة بيع تابعة للشركة وأشارت الوزارة إلى أنها تلقت رسائل واردة من السودان وجيبوتي تفيد بوصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وصول 4 آلاف رأس ماشية
أكدت وزارة التموين وصول حوالي 4000 رأس ماشية إلى ميناء قسطل البري، قادمة من السودان، وذلك لتوفير اللحوم في المجمعات الاستهلاكية وشهدت إمدادات اللحوم في المجمعات الاستهلاكية نقصًا كبيرًا بعد اندلاع الحرب في السودان، مما أدى إلى حدوث اضطرابات في خط الإمداد للحوم الحية من السودان.

مناشئ جديدة لاستيراد اللحوم
تدرس وزارة التموين خطة لطرح أعلاف المواشي في البورصة السلعية خلال الفترة المقبلة، بهدف تحسين أسعار اللحوم وتقليل تكاليف الإنتاج.

استيراد اللحوم من جيبوتي
توصلت وزارة التموين إلى اتفاق لتوريد اللحوم الحية من جيبوتي، وسيتم فتح الاعتماد بحوالي 10 ملايين دولار خلال هذا الأسبوع لتأمين وصول اللحوم الحية من جيبوتي وتأتي هذه الخطوة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث سيتم عرض أكبر كمية من اللحوم في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية وكان وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، قد أعلن أنه مع توقيع الهدنة بين طرفي النزاع في السودان، بدأ توريد اللحوم بشكل منتظم، وتم جمع حوالي 3000- 4000 رأس من الماشية الموجودة عند الحدود المصرية.