“وليه تضيعي وقتك فيها”.. بدون ادني مجهود اليكي طريقة سحرية للتخلص من الدهون وتنظيف الأواني والحلل والطاسات!!

“وليه تضيعي وقتك فيها”.. بدون ادني مجهود اليكي طريقة سحرية للتخلص من الدهون وتنظيف الأواني والحلل والطاسات!!، تجد ربات البيوت صعوبة كبيرة في إزالة الدهون وتنظيف الأواني بعد تناول الطعام، بسبب وجود طبقة صلبة تعتبر عائق يعيق تنظيف الأواني بسهولة نتيجة تراكم العديد من الشحوم والدهون بشكل متكرر مما يجعلها لزجة وأكثر صعوبة ، وعند محاولة إزالة الدهون يتم إستخدام وسائل و طرق تؤدي إلى خدش الأواني ولتجنب ذلك يجب مراعاة عدة نصائح لكي تساعد على تنظيف الأواني والحفاظ عليها من التلف ، تابع قراءة المقال إلي النهاية لمعرفة كيفية إزالة البقع والدهون من الأواني.

طرق التخلص من الدهون:

الماء الساخن والليمون : تعتبر هذه الطريقة من اسهل الطرق للتخلص من الدهون بسهولة ،وذلك عن طريق ملء الأواني بالماء الساخن ثم يتم اضافة من 5_10من عصير الليمون وننتظر 15 دقيقة ثم نغسل الأواني بالمسحوق المناسب للتنظيف .

صودا الخبز: نحضر ثلاث ملاعق من صودا الخبز ونخلطه جيدا مع كوب من الماء الدافئ ، نأخذ المخلوط ونضعه على البقعة ونتركه ١٠ دقائق ثم نشطف المنطقة بالماء النظيف .

الخل : نحضر مقلاة ونضع بها كمية متساوية و قليلة من الماء والخل ونترك المقلاة على النار حتى يغلى الخليط، ثم نرفع المقلاة عن النار ونضيف لها كمية من بيكربونات الصوديوم ونضعه على البقعة او الدهون ونقوم بالفرك عن طريق إسفنجة، ونتركها ٥ دقائق ثم نغسلها بالماء.

نصائح في التعامل مع الأواني :

يجب تنظيف الأواني جيداً بعض الطهي فيها وذلك للحد من تقليل الاصابة بالأمراض .

إذا كانت الأواني محترقة من الداخل والخارج يجب التخلص منها لعدم الإصابة بسرطان الكبد .