ألحق اشترى في الرخيص.. الحكومة تكشف موعد حدوث زيادة كبيرة في أسعار الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بأن قرار الحكومة المصرية بالسماح للمواطنين بالدخول بكميات من الذهب قادمة من الخارج دون دفع جمارك، قد ساهم بشكل كبير في استقرار سعر الذهب داخل السوق المحلي على مدار الفترة الأخيرة، وهذا بعدما كانت الأسعار قد شهدت زيادة جنونية في بعض الأحيان ووصل سعر الجرام من عيار 21 لأكثر من 2800 جنيه تقريبًا بدون احتساب قيمة المصنعية والضريبة.

موعد زيادة أسعار الذهب في مصر

كشف مستشار وزير التموين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» والمذاع عبر قناة «صدى البلد»، بأن الشهر الماضي قد شهد دخول نحو 200 كيلو جرام من الذهب، وبعد قرار الحكومة الأخير بات من المتوقع بأن يتضاعف هذا الرقم.

وأوضح “فرج” في تصريحاته بأن مصر تمتلك نحو 125 طن احتياطي من الذهب داخل البنك المركزي، مؤكدًا بأنه من المتوقع بأن يصل هذا الرقم لنحو 200 طن خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما بدأت الحكومة في تطبيق سياسة التنقيب عن الذهب داخل عدد من المناطق على مدار الفترة المقبلة.

وأكمل مستشار وزير التموين بأن سعر الذهب خلال هذه الفترة بات قريب من السعر العالمي، ولم يعد هناك فارق كبير كما كان من قبل، مؤكدًا بأن إنشاء مدينة للذهب هي حلم لكل المصريين وسيكون لها نتائج كبيرة على الاقتصاد المصري في قادم الأيام، ومن المتوقع بأن تشكل نقلة نوعية في الصناعة المصرية.

وختم الدكتور ناجي فرج تصريحاته ليؤكد بأن أي شخص قام بشراء الذهب خلال الفترة المقبلة لن يتعرض لأي خسائر، مشددًا على وجود زيادة كبيرة في أسعار خلال مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بسبب حدوث بعض المتغيرات عالميًا وعلى رأسها تطبيق سياسة أسعار الفائدة داخل الولايات الأمريكية وبعض دول العالم الأخرى.