سر خطير استخدمه في الحلال فقط !! .. لو مفتاحك ضاع طريقة جهنمية لفتح أي قفل مهما كان حجمه بدون مفتاح.. خطير !!

يحدث في بعض الأحيان أن ننسى مفتاح المنزل بسبب مشاكل مختلفة وضغوطات الحياة وقد يحدث فقدان للذاكرة مؤقت وتنسى إحضار المال أو المفتاح ولا تستطيع حل هذه المشكلة إلا عن طريق كسر الباب مرة أخرى وقد يحدث تشوهات وتلفيات بسبب هذا الأمر ولكن يوجد حلول بسيطة يمكن تنفيذها دون أي خسارة لكي تتجنب حدوث أي تلف في باب المنزل وسوف نتناول بعض هذه الطرق في هذا المقال.

 كيف تقوم بفتح القفل دون استخدام المفتاح

يوجد طريقة مميزة تستطيع من خلالها فتح القفل دون استخدام المفتاح ويعتمد الأمر عن طريق استخدام بطاقة ائتمان وهذه الطريقة تنجح إذا كانت الأقفال الزنبركية حيث يسهل إدخال البطاقة بين القفل والإطار بشكل مستوي ويتم ثني البطاقة للخلف من أجل إعادة القفل لمكانه داخل الباب وبالتالي يتم فتحه بسهولة.

يمكن استخدام الأشعة القديمة لكي تتمكن من فتح الباب من خلال إدخال طرفها في ثقب الباب بحيث يحدث تلامس بين لسان القفل وصورة الأشعة مما يساعد على فتح الباب ببساطة.

هناك طريقة أخرى تعتمد على استخدام مفك مدبب صغير وتعتبر هذه الطريقة رائعة للأبواب الخشبية التي بها قفل يعمل بواسطة الضغط على زر في المقبض وتعتبر من أسرع وأسهل الطرق لفتح الباب الذي به مفتاح في داخله.

من الطرق البسيطة استخدام توكة شعر حديدية من أجل فتح الباب في حالة كان المفتاح بالداخل.

  • يمكن استخدام مفتاح الربط من أجل فتح القفل حيث نقوم باستخدام مفتاحين واحد من طرف المفتاح في داخل القفل والآخر من المفاتيح ونقوم بالضغط على المفتاحين بالداخل كالكماشة ستجد أن القفل تم فتحه ببساطة.
  • هناك طريقة بسيطة تعتمد على استعمال مشبك الورق عبر فك سلك المشبك وضم الطرفين معا ووضعهم في مكان المفتاح والضغط بالسلك آخر داخل مكان المفتاح بعدها يتم فتح القفل دون حدوث أي كسر أو خدوش في باب البيت.