«حذرناك وملكش حجة »…قرارات هامة بشأن فصل الموظفين تبعا لقانون العمل الجديد ودفع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه تعرف على التفاصيل!!

أصدر مجلس النواب قرارا هاما بشأن قانون الموظفين الجديد، والذي ينص على حفظ كل ما يستحقه الموظفين،  وهناك قرارات أخرى بشأن فصل الموظفين من الوظيفة ودفع غرامة مالية كبيرة، وذلك عند إثبات بعض الحالات عليهم، وسوف نتعرف عليها خلال هذا المقال.

قانون فصل الموظفين من العمل

«حذرناك وملكش حجة »...قرارات هامة بشأن فصل الموظفين تبعا لقانون العمل الجديد ودفع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه تعرف على التفاصيل!!

هناك العديد.من القرارات التي تم إصدارها بشأن قانون العمل الجديد، والذي ينص على دفع غرامة مالية للموظفين إذا أثبت عليه بعض الحالات مثل تعاطي المواد المخدرة، والتي قد تعرفه عن أداء عمله بمهارة، وقد تصل قيمة الغرامة إلى 200 ألف جنيه

فقد يتم إجراء بعض التحاليل على الموظفين لإثبات تعاطيه المخدرات أم لا ففي حالة إثبات ذلك يتم فصله نهائيا من الوظيفة أما إذا تم التستر عليه من قبل أحد زملائه فيتم فصله، ودفعه نفس الغرامة المالية، ولا يتم أخذ كل ما يستحقه  من هذه الوظيفة.

حالات فصل الموظفين من العمل

هناك حالات يتم فصلها من العمل دون العودة نهائيا، ويجب عليك ان تعرفها لكونك موظف حتى تتجنب هذه الأخطاء، ومنها:-

  • عند الغياب عن العمل لمدة شهر متفرق على مدار السنة دون أخذ اي إذن فيتم فصله دون جدال في ذلك.
  • إذا تغيب الموظف عن العمل لمدة أسبوعين متواصل دون أن يسبق له أخذ إذن، ويتم دفع الغرامة المالية التي يبلغ قدرها 200 ألف جنيه مصري .