هام لكل الطلاب.. وزير التعليم يكشف عن مفاجأة بشأن امتحان الكيمياء للثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن نتائج العينة العشوائية التي تم تصحيحها لامتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، تؤكد بأن هناك عدد كبير من الطلاب قد تحصلوا على الدرجة النهائية، وهذا على الرغم من وجود شكاوى بالآف من قبل الطلاب وأولياء أمورهم حول صعوبة هذا الامتحان تحديدًا، ولكن نتيجة العينة العشوائية تؤكد بأن الامتحان كان في مستوى الطلاب.

تصريحات هامة من وزير التعليم

تواجد وزير التربية والتعليم داخل محافظة مطروح، وذلك من أجل متابعة سير امتحانات الثانوية العامة، وتحدث الوزير حول العينئة العشوائية التي تم تصحيحها من امتحان الكيمياء وقال: “هناك تأكيدات على حصول عدد من الطلاب على مستوى محافظات الجمهورية على درجة نهائية في الامتحان، وهذا على الرغم من كون الطلاب اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الكيمياء خلال العام الجاري”.

وأكمل الوزير تصريحاته ليؤكد بأن هناك توجيهات صريحة فيما يتعلق بطريقة توزيع ورقة إجابة البابل شيت وكذلك ورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك قبل بداية أي امتحان بنحو 10 دقائق.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت بأن أبواب اللجان يتم فتحها أمام الطلاب في تمام الساعة الثامنة والربع صباحا، لتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول لجان الامتحان، وهذا مع منع تواجد أولياء الأمور داخل مقر لجان الثانوية العامة بشكل نهائي.

ويذكر بأن وزير التربية والتعليم كان قد طالب من الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تخرج من بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بخصوص امتحانات الثانوية العامة، وضرورة متابعة المصادر الرسمية فقط ونقل المعلومات منها دون غيرها من الصفحات المشبوهة والغير رسمية.