مش هتصدق بكام.. أغلى آيس كريم في العالم.. تكلفتها آلاف الدولارات

نجحت شركة آيس كريم يابانية في جمع بعض من أندر المكونات في العالم لصنع نكهة الآيس كريم التي تباع بحوالي 6،696 دولارًا للقطعة الواحدة.

أعلن موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن العلامة التجارية اليابانية سيلاتو قد فازت بالرقم القياسي لأغلى آيس كريم في العالم بطعمها الجديد “بياكويا”، الآيس كريم الفريد من نوعه، وهو مادة بيضاء نادرة من إيطاليا وتباع بحوالي 6905 دولارات للرطل، يشمل أيضًا بارميجيانو ريجيانو وساكي لايز.

قال أحد ممثلي سيلاتو لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: “لقد استغرق تطويرنا أكثر من عام ونصف العام، مع الكثير من التجارب والأخطاء للحصول على المذاق الصحيح، وتحقيق لقب جينيس للأرقام القياسية وجعل كل هذا الجهد يستحق كل هذا العناء”.

مش هتصدق بكام.. أغلى آيس كريم في العالم.. تكلفتها آلاف الدولارات

تعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية الآن واحدة من أكثر المراجع دقة عند تحديد الأرقام القياسية، تحتوي موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أعلى الأرقام القياسية في مختلف التخصصات، على سبيل المثال، تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأكبر قطة في العالم.

وبحسب موقع شركة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تقول الشركة إن نسخة عام 2006 تضمنت 64 ألف رقم قياسي عالمي فردي وجماعي في مختلف المجالات والفعاليات، وهو رقم قياسي بحد ذاته ووضعها أيضًا في الموسوعة.

نشأت فكرة الموسوعة في عام 1951 بعد الميلاد عندما دخل هيوج بيفر، مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة، في جدال مع رجل آخر أثناء رحلة صيد، كان الجدل يدور حول أسرع طائر في العالم يستخدم كفريسة في الرماة الأوروبية الزقزاق الذهبي أو الطيهوج، في تلك اللحظة، أدرك بيفر مدى مدى نجاح الموسوعة في الإجابة على مثل هذه الأسئلة.