انخفاض في أسعار الذهب الآن .. وعيار 21 الأكثر تداولا يتراجع لسعر جديد

انخفاض مفاجئ اليوم في اسعار الذهب، يأتي هذا بعد سلسلة انخفاضات متتالية شهدها سوق الذهب في مصر الفترة الماضية، حيث شهدت محال الصاغة في مصر اليوم انخفاض الذهب بمعدل 40 جنيه للجرام الواحد في بداية التعاملات الآن مساء يوم الأحد 2 يوليو 2023، رغم من عطلة بورصة الذهب العالمية، وشهدت الأسعار استقرارا في السوق العالمية بعد آخر إرتفاع شهدته عند آخر فترة قبل عطلة التعاملات، ومن جانبه فقد أوضح “نادي نجيب” سكرتير شعبة الذهب سابقا أنه مع الانخفاض اليوم نرى أنه فرصة سانحة للمواطنين الراغبين في الشراء للخطوبة او الاستثمار.

اسعار الذهب الان
انخفاض في أسعار الذهب الآن .. وعيار 21 الأكثر تداولا يتراجع الآن

أسعار الذهب الآن الأحد 2 يوليو 2023 في مصر

شهد عيار 21 للذهب الأكثر شراءًا انخفاض في سعره أثناء تعاملات اليوم بواقع 40 جنيه للجرام الواحد وفيما يلي استعراض لأسعار الذهب في محال الصاغة للجرام بدون المصنعية أو الدمغة:

  • سعر الذهب عيار 24

سجل ذهب عيار 24 الآن حوالي 2530 جنيه للجرام بدون المصنعية

  • سعر الذهب عيار 21

بينما سجل الذهب عيار 21 اليوم سعر 2220 جنيه للجرام بدون المصنعية

  • سعر الذهب عيار 18

يعتبر الذهب عيار 18 سعره مناسب لمن يريد شراء هدية أو قطعة ذهبية لطفلة مثل الحلق والذي يسجل اليوم حوالي 1910 جنيه فقط وبدون مصنعيه او دمغة.

  • سعر الجنيه الذهب الآن الاحد 2 يوليو 2023

هو واحد من أهم المشغولات الذهبية التي تعتبر استثمار حقيقي يلجأ إليه الكثير ويزداد قيمته بزيادة سعر الذهب، حيث سجل سعر الجنيه الذهب الآن حوالي 17760 بدون حساب الضريبة او الدمغة والمصنعية.

توقعات أسعار الذهب المستقبلية

من جانبه فقد أعرب نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب سابقا ان لا يمكن الحكم علي سعر الذهب الآن وننتظر غدا الاثنين مع بداية تعاملات البورصة العالمية ونرى هل سيشهد موجات ارتفاع مرة آخري ام سيعاود للهبوط مجددا.
وبدأت محال الصاغة من أمس السبت 1 يوليو2023، تطبيق قرار زيادة المصنعية بنسبة 10%، وذلك بناءًا على بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة العامة للذهب ومصلحة الضرائب المصرية، ووضحت أن الزيادة لن تزيد عن 2 جنيه فقط للجرام الواحد بالشكل الذي لا يؤثر على المشتري