إلحق اشتري قبل ما يزيد تاني … اضطراب في اسعار الذهب بشكل مختلف !!

يعتبر الذهب من المعادن ذات قيمة وكانت تستخدم قديما كنقود، وهي من وسائل حفظ قيمة الأموال، لذلك يلجأ إلى ادخارها الكثير من الناس، كما أنها خير معين في الأوقات العصيبة لأنها تجنبك أن تتداين من أحدهم، وكما هو معروف أنه يدخل في تشكيله النحاس لأن الذهب وحده يكون لين والنحاس هو الذي يعطيه الصلابة، لذلك يوجد منه أكثر من عيار حسب مقدار الذهب في كل نوع، أما السبائك فهى درجة نقاء شديدة ٩٩%.

أسعار أعيرة الذهب المختلفة

كما تحدثنا أن كل عيار يحتوي على نسبة ذهب معينة، لذلك نجد أن أغلاهم هو عيار ٢٤ وهو عيار السبائك واقلهم هو عيار ١٤وإليك الأسعار:

  • بلغ سعر الذهب عيار ٢٤ قيمة ٢٥٨٣ جنيه.
  • سجل عيار ٢١ قيمة ٢٢٦٠ جنيه.
  • أما عيار ١٨وهو المنتشر في الزواج لأن دبلة الزواج تكون من هذا العيار قد سجل سعر ١٩٣٧ جنيه.
  • بالنسبة لعيار ١٤ فقد سجل سعر ١٥٠٧ جنيه، وهناك اتجاهات كثيرة نحو إيجاد مشغولات ذهبية من هذا العيار نظراً لقلة سعره بالمقارنة بباقي الأسعار للأعيرة الأخري.
  • وقد سجل الجنيه الذهب نحو ١٨٠٨٠ جنيه، وهو من عيار ٢١ ويزن ٨ جرام، وهناك نصف جنيه وربع جنيه إذ يبلغ وزن النصف ٤جرام أما الربع فهو ٢جرام.

أسعار المصنعية

تختلف أسعار المصنعية من قطعة إلى أخرى، ولكن بشكل عام تعتبر مصنعية السبائك هي أقلهم، يليها المشغولات الذهبية عيار ٢١، ومن ثم المشغولات الذهبية عيار ١٨، نظراً لزيادة الهادر في هذا النوع ، ويعتبر أكثرهم مصنعية هو عيار ١٤نظراً لنفس السبب.