مفاجأة تحدث لأول مرة البنك المركزي يصدر قرارات عاجلة سيتم تنفيذها على حسابات أصحاب المعاشات في مصر

ظهرت تقارير عديدة في حسابات المعاشات في الساعات القليلة الماضية تبين أن البنك المركزي المصري أصدر تعليمات بمراقبة حسابات المعاشات في مصر، وبعد انتشار هذا الخبر بحث أصحاب المعاشات عن حقيقة هذه التقارير وعن تفاصيل ما سيحدث وينفذ في الأيام المقبلة، خاصة وأن هذا القرار تم إصداره في نفس وقت صرف معاشات شهر يوليو.

خطاب نائب محافظ البنك المركزي لرؤساء البنوك المصرية:

دعا نائب محافظ البنك المركزى المصرى جمال نجم كافة مسئولي البنوك العاملة فى سوق البنوك بمحافظة الجمهورية إلى ضرورة التنسيق الكامل والدائم مع المؤسسة القومية للتأمينات الإجتماعية فيما يتعلق بالتدقيق الشامل على حسابات من المعاشات والمستفيدين وإبلاغ هذا المكتب بكافة التفاصيل.

قال نائب رئيس البنك المركزي في رسالة وجهها إلى جميع رؤساء البنوك العاملة في السوق المحلية اليوم، إن تلك التعليمات التي تصدر عن البنك تتفق مع تلك التي صدرت في يناير 2018، والتي يمكن أن تشتمل على مراحل الرقابة على جميع حسابات البنوك والمعاشات فقد حملت المادة رقم 297 نفس النص حيث حذر على ضرورة أن تنفذ جميع البنوك التي تعمل بالأسواق المصرفية المحلية كافة التعليمات التي تصدر في البيان بكل دقة.

موعد صرف المعاش لشهر أغسطس عام 2023

وفى حديث آخر أوضح من خلاله أنه قد ظهرت مجموعة من العمليات البحثية من ناحية الكثير من المواطنين، وخاصة أصحاب المعاشات، بالإضافة لذلك قد أكدت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية أنه موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023 سوف تظل في مواعيدها الرسمية المقررة من قبل ودون أي تعديل فيها أي في الأسبوع الأول من الشهر.

وسوف يتم صرف المعاش بناءًا على مجموعة الشرائح التي صدرت من الهيئة في وقت سابق، فسوف يتم نقل أموال المعاشات إلى جميع منافذ الصرف المعتمدة ماكينات ATM وفوري من ناحية الهيئة الموجودة في جميع محافظات مصر، وذلك في خلال ساعات فقط من صرف المعاش رسميًا.

ويذكر أن الرئيس السيسي قد أوضح بيانًا بتقديم موعد صرف معاشات شهر يوليو، حيث أن الذين استفادوا منها 11 مليون مواطن في جميع محافظات مصر والذين يصرفون مبالغ بنحو 155 مليار جنيه شهريًا عقب الزيادة السنوية التي أقرت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تم صرفها لأول مرة من بداية شهر أبريل السابق بواقع يصل إلى مستوى 15%.