عاجل ورسميا .. التضامن تعلن عن قرار مفاجئ لأصحاب المعاشات أول يوم العيد : زيادة كبيرة

قالت رئيسة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج أن صرف المعاشات لشهر يوليو سوف تستمر حتي يوم 28 من شهر يونيو وهو يوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويتم صرف المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي atm وفوري التي تنتشر في كل محافظات مصر.

علمًا بأن هناك نسبة زيادة لجميع المعاشات وتم تجهيز جميع المنافذ حتى تسد حاجة جميع المعاشات فقامت بتقدير قيمة معاشات جمهورية مصر العربية والتي اتضح أنها تعادل 28 مليار جنية مصري فالآن يستطيع أي مواطن الحصول على المعاش بمنتهي السهولة.

بيان عاجل من الحكومة المصرية قررت فيه صرف أكثر من ثلاثة شهور للمعاشات مرة واحدة  خلال اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك وهو يوم السبت 1 من شهر يوليو

 

إنه في يوم السبت الموافق 1 من شهر يوليو لعام 2023 حدث ما هو مفاجئ للشعب المصري فقد انخفض سعر الأرز انخفاض كبير بعد أن كان سعره في تزايد.

بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بزيادة المعاشات في شهر أبريل بنسبة تصل إلى 15% فقد تبين من وزارة التضامن الاجتماعي أنه سوف يتم صرف الزيادة للمعاشات في شهر يوليو، وتم تجهيز صرف الزيادة في معاد متقدم عن ما تم الاتفاق عليه نتيجة لما حدث من حرب بين روسيا وأوكرانيا.

بينت وزارة التضامن الاجتماعي أنها قامت بتكوين مجموعات من اللجان بهدف استمرار جميع عمليات صرف المعاشات وإجمالي عدد المواطنين الحاصلين على المعاش بالإضافة للموظفين يصل إلي عشرة ملايين وخمسمائة ألف فرد.

نسبة زيادة المعاشات لشهر يوليو عام 2023

إذا كان الفرد حاصل علي معاش بقيمة 1300 جنية فتقدر له الزيادة ليصبح المعاش 1495 جنية.
وإذا كان المعاش 2300 جنيه فبعد تقدير قيمة الزيادة يصبح المعاش 2645 جنية.
وبالنسبة للمعاش المقدر بـ 3500 تصبح قيمته بعد الزيادة 4025 جنية.
ومن يحصل علي معاش 4300 جنيه فإن قيمته يعد الزيادة تكون 4945 جنية
والمعاش المقدر بـ 5300 بعد اضافة الزيادة تكون قيمته 6095 جنية
اما صاحب المعاش المقدر بـ 6500 تكون قيمته 7475 جنية.