مش هتقص ضوافرك بس.. لن تتخيل أن القصافة لها استعمالات أخرى كثيرة لو عرفتها مش هتستغنى عنها

نعلم جميعا أن قصافة الأظافر يستخدم فقط لقص الأظافر، وقد لا نعرف أن له استخدامات وفوائد أخرى لا نعرف عنها شيئا، لذلك يمكننا القيام بذلك بدون العديد من الأدوات التي تؤدي نفس الوظائف وتوفر الكثير من الجهد والمال حتى نتمكن من استخدام بعض الأدوات في حياتنا اليومية، ويمكنك استخدام مقص أظافر في بعض الحالات، وتظهر لنا الأسطر التالية في هذا التقرير استخدامات رائعة للقصافة لا يعرفها الكثير منا.

استخدامات اخرى لقصافة الأظافر

يمكن استخدام القصافة لعدة أشياء أخرى غير تقليم الأظافر، مما يساعدنا على توفير المال عند شراء أشياء أخرى ومن بين تلك الاستخدامات ما يلي:

  • يمكن استخدام فتحة قص الأظافر في العمل اليدوي المتعدد، ويمكن وضع الخيط داخل الفتحة ويتم توصيل المقص ببكرة الخيط لذلك نضمن أن بكرة الخيط لن تفقد تماما.
  • يمكن استخدام اللسان الحديدي الموجود في مقصات الأظافر كحامل هاتف عن طريق وضع الهاتف في الحامل وتركيبه في وضع مستقيم، ويمكن استخدامه أيضا لفك الظفر إذا لم يكن هناك مفك مسامير.
  • يمكن أيضا استخدام العلبة كحامل بخور.
  • يتم استخدامه بدلا من مقص الأسلاك لأنه يمكن استخدامه لإزالة البلاستيك من السلك وفصله عن الحديد.
  • يتم استخدام المقص كبديل لمقص الحديد أو القطر لفتح صناديق من الورق المقوى الرقائقي أو لفتح أغطية المياه الغازية والجرار.

تحذيرات لعدم استخدام القصافة

لا يمكن استخدام القصافة قبل تعقيمها جيداً بالكحول أو أي مادة معقمة، فلابد وأن تكون نظيفة، حتى لا تنقل البكتيريا والجراثيم والفطريات من شخص لآخر.