“ضيعنا عمرنا فاهمينها للقص وبس” .. استخدامات غير متوقعة لقصافة الأظافر لم تخطر ببال أي أحد من قبل حتى اللي اخترعها ميعرفش … مش هتصدق من الصدمة!!

حولنا الكثير من الأشياء التي نستخدمها وهي لها استخدامات أخري لا نعرف عنها شيئا بالرغم من أنها توفر لنا شراء الكثير من الأدوات الأخري التي نحتاج إليها لإتمام هذه الأمور، وبالتالي توفر لنا  المال، وأشهر مثال لذلك هي القصافة التي لا يخلو منها أي منزل وهي من الأدوات الشخصيه التي يستطيع فرد واحد فقط إستخدامها حيث أن تعدد الأشخاص في إستخدام القصافة الواحدة يعمل علي نقل الميكروبات والأمراض بالإضافة للفيروسات والكثير منا يستخدم القصافة في القص فقط ويجهل الإستخدامات الأخرى الكثيرة لها وسوف نقوم في هذا المقال بالتحدث عن الإستخدامات الأخري للقصافة.

 

إستخدامات ممتازة لقصافة الأظافر لم ينتبه إليها أحد

 

لكل شيئ صنعة وابتكار ويمكن أن يتم صنع شيئ لفعل غرض معين، ويمكن أيضا أن نستفيد من أداة معينة لعمل أشياء أخري توفر لنا الوقت والمجهود، ومن أبرز الأشياء التي يمكن أن نفعلها باستخدام قصافة الأظافر هي:

  • يمكن استخدامها كفتاحة علب حيث يمكننا إستخدامها في  فتح زجاجات المياه الغازية بكل سهوله والإستغناء التام عن فتاحة العلب.
  • قد تستخدم كبديل لقصافة الأسلاك الكهربائية حيث يمكن بواسطتها تقشير البلاستيك الذي يكون موجود علي أسلاك الكهرباء .
  • يتم تثبيت أعواد البخار عن طريق وضع أعواد البخار فيها ويتساقط رماد البخار في الجزء السفلي الذي تحتوي عليه القصافة.
  • استخدامها أخر ون أن تقوم بعمل الكروشية في تثبيت الخيوط في البكرة.
  • تستخدم كحامل للتليفون حيث يمكن تثبيت التليفون  عليها ومشاهدة الأفلام أو المسلسلات أو غيره.

"ضيعنا عمرنا فاهمينها للقص وبس" .. استخدامات غير متوقعة لقصافة الأظافر لم تخطر ببال أي أحد من قبل حتى اللي اخترعها ميعرفش … مش هتصدق من الصدمة!!

حالات لا تستخدم فيها قصافة الأظافر 

تعد قصافة الأظافر من أهم الأشياء التي يجب تطهيرها وتنظيفها باستمرار، وذلك لأنها تنقل البكتيريا والجراثيم بصورة كبيرة جداً، وهي صالحة للاستخدام لمدة عام واحد ولكن بشرط الحفاظ عليها خالية من البكتيريا والجراثيم خلال هذه الفترة، لذا عليك تطهير وتعقيم كافة قصافات الأظافر الموجودة في منزلك وتركها جافة وخالية بعد كل استخدام.