“خبر صادم لجميع مستخدمي الواتساب “.واتساب يصدم الجميع ويعلن عن خلل خبيث في التطبيق يسرق بياناتك وصورك الشخصية.!!

 

أعلن WhatsApp عن العديد من الميزات الجديدة. تنتشر الآن نسخة من تطبيق WhatsApp المسمى “Pink WhatsApp” بين مستخدمي هواتف Android ، وهي مزيفة وتحتوي على برامج ضارة ، بحسب ما كشفت عنه شرطة الأمن السيبراني في مدينة مومباي الهندية. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم. اهم التفاصيل

أخبار صادمة لجميع مستخدمي WhatsApp

واتساب
واتساب

 

كما انتشر تطبيق WhatsApp Pink المزيف بالترويج له على التطبيق الأصلي من خلال رسائل تدعي أنه نسخة جديدة من التطبيق الشهير بتصميم مختلف ، مع رابط للتنزيل من المواقع المشبوهة ، وليس متجر جوجل بلاي المرفق.

 

وبحسب التغريدات التي نشرتها شرطة مومباي عبر تويتر ، فإن التطبيق ما هو إلا نسخة معدلة من WhatsApp تظهر فيها الواجهة باللون الوردي ، على عكس الشكل التقليدي للتطبيق في Android ، كما أنه يعرض إعلانات مزعجة عند استخدامه.

 

في الخلفية ، يقوم التطبيق المزيف بتثبيت برامج ضارة على جهاز الضحية والتي ستسمح للقراصنة بالوصول إلى البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة مثل الصور والرسائل وجهات الاتصال.

 

للحماية من مثل هذه التطبيقات ، يُنصح بعدم تنزيل أي تطبيقات أو تحديثات على أجهزة Android إلا من متجر Google Play الرسمي.

 

يشار إلى أن شركة Meta المالكة لتطبيق WhatsApp ، تؤكد دائمًا على ضرورة تجنب استخدام تطبيقات WhatsApp غير الرسمية ، وهي تطبيقات منتشرة بين مستخدمي Android ، وتصفها الشركة بأنها “تطبيقات وهمية لتطبيق WhatsApp تم تطويرها من قبل جهات خارجية”. “، مشيرًا إلى أنه لا يدعم هذه التطبيقات بسبب نقص الممارسات الأمنية.التي تتبعها.