انخفاض شديد في أسعار الذهب لأدنى مستوى له في 4 شهور | وعيار 21 يفجر مفاجأة اليوم

وسط حالة من الذهول التي يشعر بها البعض، وحالة من الترقب التى ينتظرها البعض، يلعب الذهب دورا خطيرا، فى اقتصاديات كثير ممن اعتمدوا عليه كمصدر من مصادر الاستثمار والتى حتما تُدر ربحًا وفيرًا عند البعض، ولكن ماذا حدث خلال الأيام القليلة الماضية؟ خاصة وأن المعدن النفيس قد سجل الأربعاء الماضي، أدنى مستوياته منذ منتصف مارس عند 1902.69 دولار للأوقية.

أسعار الفائدة
انخفاض شديد في أسعار الذهب لأدنى مستوى له في 4 شهور | وعيار 21 يفجر مفاجأة اليوم

أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها خلال 4 شهور

نشرت وكالة “رويترز” الإعلامية بأن أسعار الذهب ظلت قرب أدنى مستوياتها في حوالي 4 أشهر، وعللت سبب ذلك حول ما جاء مؤخرا بعد قرار “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، بجعل الباب مفتوح أمام رفع سعر الفائدة للسيطرة على التضخم مجددا.
تبعا لذلك ارتفع الذهب في السوق الفورية 0.25% إلى 1912.19 دولار للأوقية، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% لتسجل 1920.50 دولار للأوقية، في حين استقر مؤشر الدولار دون تغير قد يُذكر خلال الفترة الماضية.

رفع أسعار الفائدة مرة أخرى قريبا

فى سياق متصل فقد صرح ” جيروم باول ” بأنه من المترقب رفع أسعار الفائدة مرتين متتاليتين مع توقعاته بأنه لا يتراجع التضخم إلى مستوى اثنين بالمئة المستهدف قبل عام 2025.
وجاء ذلك وسط توقعات المستثمرون الآن أنه وبنسبة 81% سيتم رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في يوليو، وربطوا ذلك بالذهب أنه سوف لا يكون الاستثمار الأفضل ولا يدر عائد مجزي في النهاية.

أسعار الذهب اليوم الجمعة 30 يونيو 2023

التوقعات بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية ساهم في تراجع الطلب على أداء صناديق الاستثمار في الذهب بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى ضعف أسعار الذهب العالمي وتداولها عند مستويات خطرة قد تفتح الباب لمزيد من الهبوط.
وفجر عيار ٢١ اليوم مفاجأة للجميع، حيث سجل الذهب اليوم في محال الصاغة في مصر:

  • عيار 24 يسجل 2600 جنيها
  • عيار 21 يسجل 2275 جنيه
  • عيار 18 يسجل 1950 جنيها
  • الجنيه الذهب يسجل 18200 جنيه