الحكومة تُحسم الجدل.. حقيقة مد إجازة عيد الأضحى للبنوك والموظفين وطلاب الثانوية

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء عن نية الحكومة مدة إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة للموظفين والعمال وطلاب المدارس، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ بعض المواطنين في التساؤل حول مدى صحة تلك الأنباء وهل بالفعل سيتم مدة الإجازة أم أن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ولهذا فقد خرجت مصادر مسؤولة بالحكومة لتكشف التفاصيل أمام الرأي العام.

حقيقة مد إجازة عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى وذلك بالنسبة لكل الموظفين في القطاع الحكومي والعام لمدة 7 أيام كاملة ستبدأ من يوم الثلاثاء 27 يونيو وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو.

وكانت وزارة القوى العاملة قد حدد مدة إجازة عيد الأضحى المبارك 2023، وذلك بحسب ما جاء في قانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003، مشيرة إلى كون الإجازة ستكون 6 أيام فقط، تبدأ يوم الثلاثاء 27 يونيو الجاري، إلى الأحد 2 يوليو المقبل.

ونفت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية كل الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل بخصوص مدة فترة إجازة عيد الأضحى لتصل إلى 10 أيام كاملة، مؤكدة بأن قرار رئيس مجلس الوزراء سيتم تطبيقه كاملًا وستنتهي الإجازة من يوم الاثنين المقبل، ليعود كل الموظفين إلى العمل بالشكل المعتاد.

وطالبت المصادر من كل المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة والأخبار الغير صحيحة التي تخرج من بعض المواقع المشبوهة وخاصة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة بانه في حال وجود أي مستجدات تخص قرارات سبق الإعلان عناه سيتم نشرها من خلال الصفحات الرسمية لمجلس الوزراء والمركز الإعلامي عبر فيسبوك وتويتر وغيرها من مواقع السوشيال ميديا.