كارثة..إحذري من تخزين “اللحمه” بهذه الطريقه الشائعة..اعرفي الصح وحافظي علي صحتك وصحة أولادك

تتسائل الكثير من ربات البيوت عن حفظ وتخزين اللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى وذلك لحمايتها من التعرض للتلف والفساد لأطول فترة ممكنة، واللحوم الحمراء من أكثر الأطعمة سريعة التلف و عدم تخزينها بشكل صحيح يجعلها بيئة مناسبة لنمو الميكروبات، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المعدية عند تناولها لذلك سوف نقدم لكم خطورة تخزين اللحمه بطريقة غير صحيحه وأفضل طريقة للحفاظ علي اللحوم لأطول فترة ممكن بدون ماتبوظ أو تتعرض للتلف.

خبير يحذر من تخزين اللحمة بهذه الطريقه الخاطئة

الدكتور عبد الرحمن شمس خبير التغذية يحذر من استخدام الأكياس العادية لتخزين اللحمة في ، لأنها غير مصممة لتحمل درجات الحرارة المنخفضة في الفريزر، مما يؤدي إلى تعرض اللحمة للجفاف والتلف وفقدان الجودة لذلك يجب استخدام أكياس خاصة للتجميد والمتوفرة في الأسواق، والتي تكون مصممة خصيصًا لتحمل درجات الحرارة المنخفضة في الفريزر، وتحافظ على اللحمة من التلف والجفاف والإفساد.

الطريقه الصحيحه والصحيه لحفظ وتخزين اللحوم

كارثة..إحذري من تخزين "اللحمه" بهذه الطريقه الشائعة..اعرفي الصح وحافظي علي صحتك وصحة أولادك

اولاً:قطع اللحمة إلى أحجام مناسبة للاستخدام المستقبلي.

ثانياً: قم بتغليف اللحمة بإحكام في الأكياس الخاصة المصممة للتجميد، وحاول إزالة الهواء من الأكياس قدر الإمكان لمنع دخول الهواء والحفاظ على جودة اللحمة.

ثالثاً:ضع الأكياس في درجة حرارة الفريزر العميقة، وتأكد من عدم تكديس الأكياس بشكل كبير، حتى لا يتم تشكيل طبقة سميكة من الثلج حول اللحمة.

رابعاً: يمكن وضع التواريخ على الأكياس لمعرفة موعد تجميدها.

خامساً:عند الاستخدام المستقبلي، قم بوضع اللحمة في الثلاجة للسماح لها بالذوبان بشكل تدريجي، ويفضل استخدام اللحمة المجمدة خلال 6-12 شهرًا من تاريخ التجميد للحصول على أفضل جودة.