“عشان متجيش تقول معرفش” لو معاك رخصة لازم وحتمًا أن تتعرف على قانون المرور الجديد وإلا… هتسحب الرخصة منك وهتدفع غرامات كتيير

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا رسميًأ وضحت من خلاله المواد الرئيسة التي من خلالها يتم تنظيم قانون المرور الجديد والذي يجب على كل من يمتلك رخصة قيادة الاطلاع عليه وذلك تجنبًا الوقوع تحت طائلة القانون وسحب الرخصة وتحمل مبالغ مالية ضخمة جراء الوقوع في هذه المخالفات واليكم مزيدًا من التفاصيل حول قانون المرور الجديد.

قانون المرور الجديد

حدد قانون المرور الجديد في البند الثاني من المادة 74 عقوبة الشخص الذي يقود سيارة بدون رخصة والتي حددها القانون بغرامة مالية تتراوح ما بين 1000 إلى 2000 جنيه، أو يتم حبس السائق، وفي حالات من الممكن أن يتم تطبيق العقوبتين على المخالف حسب ما تراه اللجنة المختصة في حالة عدم الوصول إلى تسوية.

كذلك نص القانون على أنه يجب على المخالف سداد غرامة مالية بقيمة 50 جنيهًا فور تسجيل المخالفة وإلا سوف يتم سحب الرخصة منه في حالة الرفض.

ماذا يحدث في حالة انتهاء صلاحية الرخصة

حدد قانون المرور الجديد عقوبة انتهاء صلاحية الرخصة والتي جاءت وفقًا لقانون المرور الجديد بأن يقوم السائق بدفع غرامة مالية تتراوح ما بين 20 إلى 50 جنيهًا، وفي حالة عدم توصل السائق مع اللجنة المختصة إلى تسوية يتم سحب رخصة القيادة ورخصة السير.

ما ينص عليه البند الرابع من المادة 75 في قانون المرور الجديد

ينص البند الرابع من المادة 75 على أن السائق الذي يقود سيارته بدون رخصة سوف يتعرض لغرامة مالية تصل إلى 2000 جنيه أو الحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر.