بالدقيقة.. توقيت صلاة عيد الاضحى في بغداد 2023 متى موعد صلاة العيد

من المناسبات المهمة فى حياة المسلمين فى العالم أجمع صلاة العيدين، هذا التجتمع المشهود بين الناس يتبادلون خلاله التهانى والمباركات وسوف نقدم لكم توقيت صلاة عيد الأضحى فى بغداد عاصمة جمهورية العراق تلك المدينة التاريخية العريقة التى تشتهر بأثارها الإسلامية وتاني اكبر مدينة فى الوطن العربي، حيث صلاة عيد الأضحى مميزة.

وفقًا للشرعية الإسلامية يتم تحديد توقيت صلاة العيد بناءً على حسابات دقيق لحركة الشمس ووقت شروقها، وفق طرق محددة لتحديد موعد صلاة العيد ومن هذه الطرق أن ترتفع الشمس طول رمح فيكون عند ذلك موعد الصلاة، وعلى ذلك يكون توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في بغداد مدينة السلام، بمشيئة المولى في تمام الساعة 05:15 صباحًا، وعلى المقيمين خارج بغداد، التحقق من التوقيت المحدد لكل منطقة قبل الذهاب لأداء الصلاة.

تمتاز صلاة عيد الأضحى بأنها فريضة تأتى بعد أداء الركن الأكبر للمسلمين وهو الحج فبينما يقوم الحجيج لمناسك الحج فى مكة يقوم المسلمين بصلاة العيد التى تعد فرصة للتواصل والتراحم بين المسلمين، حيث يجتمعون في المساجد والساحات العامة لأداء الصلاة معًا. وتجتمع العائلات والأصدقاء لتبادل التهاني.

كذلك شريعة تقديم الأضاحى بعد الصلاة وهي إحدى شعائر الإسلام، التي يتقرب بها المسلمون إلى الله بتقديم ذبح من الأنعام وذلك من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق والتى تعكس الروح المجتمعية والتعاون بين المسلمين فى الصلاة الجماعية والاحتفالات المصاحبة لها في بغداد وفي جميع أنحاء العالم.