دعاء يوم عرفة.. الأدعية المأثورة وأفضل ما يقال فيه من القرآن والسنة النبوية

بعد ساعات قليله سوف يقف ملايين من المسلمين والمسلمات على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج، حيث يوجد أكثر من 10 ملايين حاج يقومون بتأدية الفريضة هذا العام، وسوف يظلون في عرفات حتى غروب الشمس وبعدها سوف يتجهون إلى المزدلفة من أجل المبيت فيها، والعمل على جمع الجمرات لرميها أول أيام العيد وهي الجمرة الكبرى.

افضل الأدعية المأثورة يوم عرفه وافضل ما يقال من السنه النبوية والقران الكريم

بعد وقت قليل سوف يكون المسلمون في جميع أنحاء الأرض يكثرون من الدعاء كما ورد في القران الكريم والسنه النبوية، فمن  المعروف أن دعاء يوم عرفه دعاء مستجاب كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم،وأفضل دعاء في هذا اليوم هو لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

كما يوجد فضل كبير لهذا اليوم، إذ ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن صيام يوم عرفه إحتسب على الله أن يكفر السنه التي قبل والسنه التي بعدها، فيقوم في هذا اليوم جميع المسلمين والمسلمات من الحجاج بتأدية ركن الحج الاعظم.

إذ يباهي الله عز وجل ملائكته بعباده، قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن الله  يباهي ملائكته عشية عرفه بأهل عرفه، فيقول انظروا إلى عبادي أتوني شعثًا غبرًا.

ما هو دعاء الرسول يوم عرفه؟

جاء في الحديث الشريف أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد قال خير الدعاء يوم عرفه وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.