كارثة اوعي تغسليها تاني..تجنبي غسل اللحوم قبل طهيها بهذه الطريقة.. تسبب تسمم

من أكثر العادات الخاطئة المنتشرة بين الناس هي غسل اللحمه قبل طهيها وذلك لأن الاغلبية العظمي  منهم يعتقدون أن غسل اللحمه يؤدي الي التخلص من البكتيريا الموجودة عليها ولكن هذه العادات غير صحيحه لذلك سوف نقدم لكم خلال السطور القادمة الطريقة الصحيحه لطهي اللحمه وخطورة غسلها.

خطورة غسل اللحمه بالماء

بمجرد مايتم وضع اللحم في الماء تنتقل البكتيريا إليه، ثم تنتقل إلى الإناء الموضوعة به أو السكين المستخدم لتقطيعها، ومنهما إلى أيدي الإنسان، ويمكن أنت يؤدي تراكم البكتيريا إلى الإصابة بعدد من الأمراض المنقولة من الغذاء والتي يمكن أن تؤدي اللحوم في هذه الحالة إلى الإصابة بالتسمم الغذائي .

الطريقة الصحيحه لطهي اللحوم

كارثة اوعي تغسليها تاني..تجنبي غسل اللحوم قبل طهيها بهذه الطريقة.. تسبب تسمم

اولاً: عند استخراج اللحوم المجمدة من الفريزر يجب عدم تعريضها مباشرة إلى درجة حرارة الغرفة، بل يجب وضعها في الثلاجة من الليلة السابقة لطهيها في وعاء جاف ونظيف.

ثانياً: التخلص من الماء المستخلص منها بعناية ثم نقلها في وعاء آخر نظيف.

ثالثاً :تعريض اللحمة للنار بعد التأكد من غليان الماء، أو سخونة الشواية، فإذا وضعت بالماء وهو لم يغلي يساعد ذلك على نمو البكتيريا، وكذلك بالنسبة للشواية.

أيهما أقل ضرراً من اللحوم

اللحوم المجمدة أقل ضررًا من اللحوم الطازجة من جهة نقل البكتيريا، ولكن إذا تم التعامل معها بشكل سليم، وأحيانًا تساعد درجة الحرارة المنخفضة على قتل أنواع معينة من البكتريا الموجودة في الطعام مما يقلل من مخاطرها.