فرصة كبيرة متفوتهاش .. وزارة الأوقاف تقدم معونة مالية لبعض الفئات من الشعب تعرف علي الشروط والاوراق المطلوبة.. شوف نفسك فيهم ولا لأ

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إعانة تسند معهم المعيشة الصعبة التي تمر بها الأسر البسيطة، التي يكون دخلها بسيط أو النساء التي لا يوجد لديها عائل يصرف عليها،وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد دفعت وزارة الأوقاف إلى المواطنين بإعانة تساعدهم على تحمل التكاليف الصعبة للمعيشة، وتحاول الوزارة التخفيف عن المواطنين من خلال هذه الإعانة،وتقدم هذه الخدمة بدون رسوم وفي هذا المقال سنعرض لكم الشروط والأوراق المطلوبة.

الاوراق اللازمة للتقديم في طلب الحصول على الإعانة

  • إذا قام المتقدم بطلب إعانة مرضية ينبغي عليه تقديم الأوراق الأتية: يقوم بتقديم صورة البطاقة الشخصية وتقرير طبي مختوم من هيئة حكومية حديثا،وقائمة بالمرتب الخاص به وطلب إحضار من الإدارة لإدارة البر.
  • عند تقديم الطلب من خلال المرأة الأرملة أو المطلقة أو الزوج عليهم بتقديم الأوراق الأتية : صورة من الهوية الشخصية وتقديم بيان يفيد بعدم حيازة أراضي زراعية أو أراضي مباني أو سيارات، وإحضار وثيقة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة، وإحضار بحث إجتماعي من الشئون الإجتماعية وما يخص الأرملة يتم تقديم طلب بيان لشهادات ميلاد الأولاد.

فرصة كبيرة متفوتهاش .. وزارة الأوقاف تقدم معونة مالية لبعض الفئات من الشعب تعرف علي الشروط والاوراق المطلوبة.. شوف نفسك فيهم ولا لأ

 

 

الفئات المستحقة لطلب الإعانة من وزارة الأوقاف

المستحقين من هذه الإعانة هم الفقراء والمحتاجين  والأرامل والمطلقات الذين لديهم أبناء طلبة بالمعاهد والجامعات والمعاهد العليا،وزواج العامل  أو العاملة بالوزارة،ودفن الموتى من فقراء المسلمين، والذي يزوج بناته لاول مرة والمرضى.

وهنا بعض الإجراءات والشروط  للتقديم  على طلب الإعانة من وزارة الأوقاف ،يجب اتباع مجموعة من الإجراءات والالتزام ببعض الشروط للتمكن من الحصول على تلك الخدمة، وتتمثل تلك الإجراءات فى التالى: القيام بإحضار تقرير طبي من أى مستشفى حكومي، تقديم الأوراق ليتم دراستها، التوجه لتقديم طلب لإدارة البر، استلام الخدمة إجراءات الجهة المقدمة للخدمة.