يا فرحة ما تمت.. قرار مفاجئ وغير متوقع بتخفيض عدد أيام الإجازة في عيد الأضحى وذكرى 30 يونيو للموظفين

نظرا لحقيقة أن العديد من المواطنين العاملين في القطاع الخاص يبحثون بشكل مكثف عن معلومات حول عطلة عيد الأضحى 2023، وزاد تواتر البحث خاصة من خلال محرك بحث جوجل خلال الفترة الماضية، ومن هنا أعلنت وزارة العمل عن قرار بمراجعة عدد عطلات عيد الأضحى بحيث يكون هناك 6 أيام فقط، حيث يختلف هذا القرار عن قرار القطاع العام الذي يتلقى 7 عطلات رسمية تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو، والتي تستمر حتى الاثنين 27 يونيو على عكس القطاع العام الذي يستقبل العطلات الرسمية ابتداء من الثلاثاء يونيو.

عطلة عيد الأضحى المبارك 2023

أعلن مجلس الوزراء بإبلاغ جميع موظفي القطاعين العام والخاص وكذلك جميع البنوك العاملة في السوق المصرفي بتواريخ وأيام عطلة عيد الأضحى عام 2023 ويتم ذلك من خلال السطور التالية: التالية. :.

تعتبر الفترة من الثلاثاء 27 يونيو 2023 إلى الاثنين 3 يوليو 2023 يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي الوزارة وجميع مصالح الدولة وجميع السلطات العامة وجميع الإدارات الإدارية المحلية ومؤسسات القطاع العام وجميع مؤسسات قطاع الأشغال العامة المخطط لها من قبل السلطات المختصة، وتستمر الامتحانات التي عقدت في هذا اليوم وفقا للتاريخ وحدثت الثورة المجيدة في 30 يونيو.

ما هو تاريخ عيد الأضحى 2023 في القطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل في بيانها الرسمي أن عطلة عيد الأضحى ستبدأ يوم الثلاثاء 27 يونيو، بالإضافة إلى عطلة يوم الثورة المجيدة في 30 يونيو، وتستمر حتى يوم الأحد 2 يوليو والتي تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص، كما ويتم تحديد جميع المواعيد من قبل الجهات المختصة بأن تستمر الامتحانات في المدارس الخاصة وفقا للمعايير المعمول بها في القطاع الخاص.

ما هي مواعيد عيد الأضحى 2023 في القطاع العام

سيحصل عمال القطاع العام على عطلة عيد الأضحى 2023 والتي ستبدأ يوم الثلاثاء 27 يونيو وتستمر حتى 3 يوليو، بما في ذلك العطلة الثورية في 30 يونيو، لرفع عدد الإجازات التي يتلقاها عمال القطاع العام إلى سبعة أيام.

ما هي مواعيد عيد الأضحى 2023 للبنوك

في بيان صادر عن البنك المركزي المصري، تم تحديد موعد عطلة عيد الأضحى الرسمية في مختلف المؤسسات المصرفية، وجاء في البيان أنه سيكون بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك وتعليق العمل في جميع البنوك العاملة في مصر بمناسبة ذكرى الثورة في 30 يونيو، وتقرر يوم الثلاثاء 27 يوليو 2023 ويوم الاثنين 3 يوليو 2023 استئناف العمل في هذه البنوك مرة أخرى صباح الثلاثاء ، في بداية 4 يوليو 2023، على أن يتم ذلك بمناسبة ذكرى ثورة 2023.

ووفقا لبيان صادر عن البنك المركزي، فإن البنوك العاملة في السوق المصرفية ستكون في إجازة لمدة سبعة أيام متتالية والتي تصادف عطلة عيد الأضحى المبارك وذكرى الثورة المجيدة في 30 يونيو، بدءا من الثلاثاء 27 يونيو 2023 وحتى الاثنين 3 يوليو 2023.

ما هو تاريخ الاحتفال بذكرى الثورة المجيدة في 30 يونيو 2023

للاحتفال بذكرى الثورة المجيدة في 30 يونيو 2023، تقرر إدراج الثورة المجيدة في 30 يونيو ضمن عطلات عيد الأضحى، حيث تصادف هذا العام منتصف عطلات عيد الأضحى خاصة يوم الجمعة، وستكون العطلة الرسمية الكاملة لمدة سبعة أيام في القطاعين العام والخاص بعد ستة أيام فقط من البيان الذي نشرته وزارة العمل.