“رسمياً”.. موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في القاهرة والإسكندرية وعدد من المحافظات المصرية

ساعات قليلة تفصلنا عن خير أيام العام وهو عيد الأضحى المبارك، هذا العيد الذي يدخل الفرحة والسرور على جميع أبناء الأمة الإسلامية والملايين من المسلمين يحتفلون به مع الأقارب والأصدقاء ويتبادلوا المشاعر الطيبة والتهاني طيلة أيامه، وهو فرصة لاغتنام عدد لا حصر له من الحسنات عن طريق فعل الطاعات والأعمال الصالحة، ولعل أهم ما نقوم به في هذا العيد هو صلاة عيد الأضحى المبارك ولكن وقتها يختلف من مكان لآخر ولهذا سوف نوضح الآن توقيت صلاة العيد 2023 في المحافظات المصرية في السطور التالية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023

اتفق جمهور الأمة الإسلامية على أن الوقت المحدد لصلاة العيد يكون عادة مع ارتفاع الشمس أي بعد مرور 20 دقيقة على الشروق، وهو ما يتم العمل به في كل من محافظة القاهرة والإسكندرية.

على أن يكون موعد صلاة العيد على وجه التحديد في القاهرة في الساعة 6:21 صباحاً، وفي محافظة الإسكندرية 6:23 صباحاً، وإليك هذا الجدول الذي يوضح تفاصيل مواقيت صلاة العيد تبعاً لكل محافظة في مصر.

"رسمياً".. موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في القاهرة والإسكندرية وعدد من المحافظات المصرية

نصائح للمسلمين في عيد الأضحى

ينبغي على كل مسلم ومسلمة أن يقومون بزيارة الأقارب والأصدقاء والجيران ونشر روح التآخي والحب لتعزيز المحبة في نفوسهم، كما أنها فرصة ذهبية لتعزيز المحبة في المجتمع من جديد، هذا بالإضافة إلى أنه من الضروري تقديم الأضحية للأقارب والمساكين والمحتاجين عملاً بأوامر الرسول صلى الله عليه وسلم.