عاجل| قرارات حاسمة من التعليم في صالح طلاب الثانوية العامة شعبة علمي مراعاة لـ صعوبة امتحان الكيمياء

كان قد أدى آلاف الطلاب من مرحلة الثانوية العامة شعبة علمي امتحان الكيمياء أمس الأحد الموافق 25 من يوليو 2023، والذين صُدموا من درجة الصعوبة التي جاء بها حتى انهار الكثير منهم في لحظات من استلام ورقة الأسئلة، ولهذا كان على وزارة التربية والتعليم التعليق على ما حدث في محاولة منها لبث روح الأمان والاطمئنان في قلوب الطلاب من هذا الإختبار الصعب، وإليكم أبرز التصريحات الواردة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور شادي زلطة في سطور هذا التقرير.

قرارات بخصوص امتحان الكيمياء

عاجل| قرارات حاسمة من التعليم في صالح طلاب الثانوية العامة شعبة علمي مراعاة لـ صعوبة امتحان الكيمياء

في مداخلة هاتفية له مع مقدم برنامج “على مسؤوليتي” الإعلامي أحمد موسى قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور شادي زلطة بإصدار عدة تصريحات بخصوص درجة صعوبة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي.

حيث أكد أن كافة الأسئلة الواردة في امتحان الكيمياء سوف تخضع للمراجعة الدقيقة من أجل ضمان حصول كل طالب على حقه في هذا الإختبار كاملاً.

كما أكد على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على تكوين لجنة تضم 10 خبراء مسؤولين عن مراجعة أسئلة هذا الامتحان الصعب علمياً ولغوياً والكشف عن عوامل الصعوبة التي أتى بها.

كما أكد على أن الوزارة تطمئن طلاب الثانوية العامة أنه في حالة إن لم يجيب الطالب على سؤال ما فإنه سيتم توزيع درجات هذا السؤال على الأسئلة المُجاب عنها في الحال.

ونفى رصد حالات تسريب للإمتحان بأي شكل من الأشكال ولكن تم رصد فقط 5 حالات غش باستخدام الهاتف المحمول منها 3 في امتحان الكيمياء ومنها 2 في امتحان الجغرافيا وأكد على أن عقوبة هذا الفعل هو الحرمان من الإجابة على الامتحان لمدة ساعتين كاملتين.