“اعرفي قبل م تخسري أطفالك!”.. احذري سلق البيض بهذه الطريقة يُدمر الكبد!

البيض له الكثير من الفوائد فهو ملئ بالبروتين والحديد والكالسيوم الذي من الصعب وجودهما معاً وامتصاص الجسم لهما معاً ولكن البيض حقق هذه المعادلة الصعبة بمعجزة إلهية.. والحقيقة أن سلق البيض من أكثر الطرق الصحية لطهي البيض وهذا لأن البيض المسلوق لا يحتاج إلى أي زيوت أو سمن بل تؤكل البيضة كما هي!! ولكن في الوقت نفسه فيلق البيضة يجب ألا يزيد عن عشرة دقائق ولا يقل عنها أيضاً وذلك بعد أن يغلي الماء فما السبب؟!

مدة سلق البيض

إذا قلت مدة سلق البيض عن ١٠ دقائق فقد يكون البيض من الداخل نيئ ولم يُطهى جيداً وهذا معناه أن السالمونيلا لم يتم القضاء عليها نهائياً وبالتالي سيكون البيض مُضر وخصوصاً للحوامل والأطفال!

وأما في حالة زيادة المدة عن العشر دقائق تبدأ خصائص البيض تتغير وتنقلب فوائده أضرار فوراً وهذا لأن وضعه طويلاً في الماء الساخن يُغير لونه إلى اللون الأخضر.. والحقيقة أن عائلة كاملة ماتت بعد أن أكلت البيض بهذه الطريقة وهذا بسبب كبريتيد الحديد والذي يجعل الأمعاء الدقيقة تلتهب.

مخاطر سلق البيض لمدة طويلة

تتكون طبقة خضراء على صفار البيض بعد أن تزيد مدة طهوه عن ١٠ دقائق وهذا لأن الحديد الموجود في الصفار يتفاعل مع كبريتيد الهيدروجين.. والحقيقة أن عدد كبير من الأطباء حذروا من هذه الطبقة الخضراء.