يسبب السرطان.. تحذير من تناول عصير القصب الذي يظهر عليه هذه العلامات

عصير القصب من المشروبات الصيفية الرائعة المفضلة لدى الكثيرين نظرًا لمذاقه اللذيذ وترطيبه للجسم لأنه يحمي من الجفاف، بالإضافة إلى احتوائه على معادن كثيرة هامة للجسم ولذلك صرح خبير التغذية العلاجية دكتور ( مجدي نزيه ) أن عصير القصب من المشروبات الشعبية المصرية الشهير خاصةً في فصل الصيف، ولكن يجب الحذر عند تناوله لأنه في بعض الحالات يكون ضار وسنذكر هذه الحالات المحذر فيها شرب عصير القصب لأنه يكون ضار على الصحة.

أمور ضرورية يجب القيام بها قبل عصر أعواد القصب

أثناء مكالمته الهاتفية في برنامج حضرة المواطن الذي يُذاع على قناة الحدث اليوم المقدم بواسطة الاعلامي سيد علي الأمور التالية:

الأمر الأول: كشط أعواد القصب باستخدام السكين وبعدها غسله جيدًا بماء جاري ثم يُدخل إلى العصارة.

فهذين الأمرين هامين جدًا لأن عود القصب يكون غير مغطى على الأرض عليه حشرات وذباب وتحت الغلاف بودرة لونها أسود ما هي إلا سموم فطرية خطيرة على الصحة.

ولذلك حذر خبير التغذية العلاجية من هذه البودرة لأنها سبب رئيسي في الإصابة بالسرطانات مثل: سرطان الكبد، وسرطان الغدة الدرقية، بالاست إلى سرطان البروستاتا.

تحذيرات عند شرب عصير القصب

حذرت الجهات المختصة في الصحة كافة المواطنين المصريين عند تناول عصير القصب كمشروب صيفي يجب تناوله من أماكن مضمونة لتفادي الضرر بالصحة، ويجب التأكد من نظافة أعواد القصب ونظافة الأكواب المخصصة للشرب.