اللي هيتمسك هيتغرم.. احذر من هذه الأفعال في عيد الأضحى.. هتدفع غرامة 5000 جنيه

تم اصدار قرار مهم بحضر و نقل وحفظ جلود الأضاحي والهدي من خلال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة دون الحصول على موافقة من تصريح الجهات المختصة بالطب البيطري مقابل دفع 1000 جنيه للتصريح الواحد وكذلك دفع غرامة على الأشخاص المخالفين بقيمة 5000 جنيه مع ضرورة التحفظ على وسيلة النقل في اقرب قسم شرطه إلى أن يتم دفع الغرامة مع أهمية مصادره الجلود ومخالفات الذبح بمعرفة جميع اللجان الفرعية.

الإجراءات القانونية للمخالفين

اصدر المحافظ قرار مهم بأهمية اتخاذ كل الإجراءات القانونية أمام المخالفين تجاه أعمال النقل دون تصريح من قبل مديرية الطب البيطري مشيرا على أهمية توافر لجان تتابع ميادين المراكز والأحياء والمدن لمعرفة أي مخالفات فى الحال.

وأكد إلى أنه تم تعيين لجنة مركزية يرأسها سكرتير العام المساعد والمحافظة والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة والشؤون الصحية والاتحاد الإقليمي وشؤون البيئة وعضوية مديري مديريات الطب البيطري وذلك بهدف تعيين ضوابط ضرورية لعملية تداول ونقل  جلود الأضاحي بمعرفة المؤسسات الأهلية والجمعيات حول المحافظة ومعرفة الجمعيات التي تستطيع ان تقدم المقترحات اللازمة للقدرة على القيام بمثل هذه الأفعال وايضا حفظ مخالفات الجلود والذبح.

كما أكد على ضرورة تشكيل عدة لجان فرعية في جميع المراكز والمدن والأحياء لمعرفة قيامه جمعيات الأهلية ومتابعتهم بالقيام بأعمال نقل وتخزين تجميع مخلفات الذبح وجنود الاضاحي ومعرفة وجود جميع الاشتراطات الصحيه والبطاريه المقررة في العاملين والتأكد منها وكذلك وسائل النقل الخاصة بها.

وتؤكد محافظة الجيزة بضرورة الالتزام بهذه القرارات لجميع السادة المواطنين للمحافظة على الشوارع والميادين والمظهر الحضاري والابتعاد عن المساءلة القانونية وعدم التعرض لها ودفع الغرامات الماليه لمعاونة أجهزة المحافظة.