ثعبان يفاجئ رجلا أثناء الاستحمام في المنزل.. ماذا حدث؟

يحكي بعض الصحفيين أن هناك رجل قد فوجيء بوجود ثعبان أثناء الاستحمام في منزله في مدينة من مدن أستراليا، حيث كان موجود في مرحاض الحمام، وكان شكله ضخم ومخيف، إذ يبلغ طوله حوالي 183 سم، وقد تبين أنه من فصيلة تدعى باسم” ثعبان السجاد الساحلي بيثون”، وفور رؤيته قام الرجل بالاتصال على خدمة طواريء صيد الزواحف والثعابين.

ثعبان يفاجئ رجلا أثناء الاستحمام في المنزل.. ماذا حدث؟

وعلى الفور قد حضر فريق العمل، وكان منهم رجل يجيد التعامل مع هذا النوع من الزواحف الخطيرة، وبالفعل تمكن من السيطرة عليه وقام بوضعه داخل حاوية كبيرة، ليعيده إلي حياته البرية كما كان.

عادة ما تظهر أنواع الثعابين تلك في أغلب الأماكن في أستراليا وربما في المنازل أيضًا، وهذا النوع من الثعابين معروفة باسم السجاد الساحلي؛ لأن جلدها يشبه جلد السجاد، إذا يساعدهم هذا الجلد على الاحتفاء، ولكن في الأماكن الواضحة لم يتمكنوا من ذلك، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الثعابين لا يمثل أي خطر على حياة الإنسان سوى أنه يلدغ بقوة.

علامات تدل على وجود ثعابين في المنزل

هناك عدة علامات تدل على وجود ثعابين في المنزل أو في الحديقة، ومن خلال ملاحظة هذه العلامات، تبدأ مهمة التخلص من الثعابين وإبعادها عن المنزل أمرًا ضروريًا، ومن هذه العلامات ما يلي:

  • ملاحظة آثار رملية أو غبار لسير الثعابين على الأرض، أو ملاحظة مساراتها على الرمل.
  • وجود روائح غريبة، وفضلات ثعابين.
  • وجود ثقوب وجحور في الأرض.
  • ملاحظة بقايا لجلد ثعبان، إذ أن الثعبان يبدل جلده من فترة لأخرى.