اللحمة رخصت 150 جنيه.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد المصريين قبل عيد الأضحى

كشفت تقارير إعلامية خلال الساعات الأخيرة عن إطلاق الحكومة المصرية لمجموعة من المبادرات وذلك بهدف توفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين قبل دخول عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى كون وزارة الزراعة وكذلك وزارة التموين والتجارة الداخلية أقامت مجموعة من الشوادر على مستوى الجمهورية وذلك بهدف بيع اللحوم بأسعار أقل من السوق بنحو 100 و120 جنيه في الكيلو الواحد بالمقارنة مع أسعار محال الجزارة.

مفاجآت سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى

أكدت وزارة الزراعة بأنها بدأت في ضخ كميات كبيرة من اللحوم داخل منافذها، وذلك قبل نحو أيام قليلة من دخول عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى كون أسعار اللحوم بداخلها أقل بكثير عما هي عليه داخل الأسواق الأخرى، وذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

ووفقًا للتقارير، فإن سعر كيلو اللحوم البلدي داخل منافذ وزارة الزراعة والمنتشرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية قد وصل لنحو 225 جنيه تقريبًا، في حين يباع في بعض محال الجزارة بنحو 350-400 جنيه في عدة مناطق.

وقالت مصادر مسؤولة في وزارة الزراعة، بأن هذه القرارات قد جاءت بناءًا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت رعاية مبادرة كلنا واحد، والتي تأتي برعاية كاملة من الرئيس وتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي شدد على ضرورة أن تقوم الجهات المعنية بدورها في مراقبة الأسواق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات.

الجدير بالذكر بأن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد قام بزيارة مفاجئة لعدد من المنافذ التابعة للوزارة وكذلك لمعارض “خير مزارعنا” والتي تقوم بتوفير السلع الغذائية المختلفة للمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية بأسعار لا تقبل المنافسة.