متوفر بكل مطبخ .. معجزة بين يديك بهار رخيص الثمن و متوفر بقوة يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويخفض الجلوكوز وينظيم مستويات الكولسترول (تعرف عليه )

ماذا تعرفون عن عشبة الكركم؟! هي من أشهر أنواع التوابل الشائع استخدامها في العديد من المطابخ العربية والعالمية، ونجد أنه يعطي الطعام نكهة مميزة ولكن ماذا عن فوائده التي إذا ما تم البحث عنها لوجد أنها لا حصر لها فنجد أن الكركم يحتوي على مجموعه من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما أنه بديل لاستخدام العديد من الأدوية ويساهم في العلاج من عدة أمراض خطيرة وخلال هذا الموضوع نتعرف معا على أهم فوائد الكركم تابعونا للتفاصيل.

أهم فوائد الكركم لمرضى السكري

  1. تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، دائما ما ينصح أطباء السكري بالانتظام على تناول الكركم لأن مرضى السكري نمط حياتهم مرتبط بشكل كبير بالنظام الغذائي، ونجد أن الكركمين وهو مركب نشط في الكركم من شأنه أن يساهم في منع الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية لمرضى السكري، وهذا بدوره يحسن من وظائف خلايا بيتا التي تعمل على إنتاج الأنسولين من قبل البنكرياس في جسم الإنسان، وليس هذا فقط بل نجد أنه ايضا يساهم في إفراز نوع من السيتوكينات التي تحافظ على وزن الجسم بالنسبة لمرضى السكري و تجنبهم التعرض للسمنة المفرطة.
  2. تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، ومن جديد نأتي إلى الكركمين والذي له مفعول السحر في التحكم في مستويات السكر في الدم إذ أنه يحمي الخلايا السليمة في بنكرياس مرضى السكر من الأكسدة، وليس هذا فقط بل بالإضافة إلى هذا يساهم في تحسين حساسية الأنسولين بالنسبة لمرضى السكري ويقلل من من مقاومته لديهم وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم بشكل طبيعي.
  3. منع المضاعفات الناتجة عن مرض السكري، خصائص الكركم الفعالة واحتوائه على مضادات الأكسدة جعلته يساهم في تقليل جميع المضاعفات التي تصاحب مرض السكري، ومن بينها إعتام عدسة العين أو التهاب القزحية بالإضافة إلى تلف الاعصاب، وخز المعدة وغيرها.